اعلان

فرنسا تعلن عن ارتفاع جديد في أعداد الوفيات بسبب كورونا

باريس
باريس
كتب : وكالات

اعلن موقع وزارة الصحة الفرنسية عن تسجيل 26475 إصابة جديدة بفيروس كورونا و303 وفيات، في الـ24 ساعة الأخيرة. وأوضحت الوزارة في بياناتها اليومية، أن إجمالي عدد الإصابات بالفيروس في البلاد وصل إلى 2600498، فيما وصل إجمالي عدد الوفيات إلى 64381. وكانت الوزارة أعلنت يوم أمس الثلاثاء عن تسجيل 11395 إصابة و969 وفاة بالفيروس.

وعلى صعيد متصل وجه أطباء وعلماء انتقادات شديدة بسبب ما وصوفه بتأخر فرنسا في إطلاق حملة التطعيم ضد فيروس كورونا، مقارنة بجيرانها في أوروبا رغم إعلان الحكومة عزمها على تكثيف الحملة. وقامت فرنسا بتطعيم نحو 140 شخصا حتى الآن وهي تستهدف بالأساس الفئات الأكثر عرضة للخطر في دور المسنين في المرحلة الأولى من حملة التطعيم، وهذا العدد أقل بكثير من 42 ألف جرى تطعيمهم، على سبيل المثال، في ألمانيا التي بدأت حملتها يوم الأحد في إطار حملة أوروبية منسقة، حسبما أفادت 'رويترز'.

وأكدت وزارة الصحة الفرنسية عدد التطعيمات في حين قال مسؤولون إن البطء يعود لترتيب الإجراءات اللوجيستية. وقالت الحكومة الفرنسية إن 'مليون شخص من المقرر أن يكونوا قد تلقوا اللقاح بحلول فبراير وإن فرنسا ستلحق بالدول الأخرى'. وقال أخصائي الأمراض المعدية في مستشفى بيشا في باريس، ناتان بيفر سمادجا، في بيان على 'تويتر' 'أعتقد مثل العديد من زملائي، أن علينا التقدم أسرع بكثير من ذلك في حملة التطعيم حتى نتمكن من السيطرة على الجائحة'.

WhatsApp
Telegram