اعلان

كوريا الجنوبية تعلن عن وصول موجة ثالثة من كورونا لبلادها

موجة ثالثة من فيروس كورونا
موجة ثالثة من فيروس كورونا
كتب : سها صلاح

قال مسؤول صحي في كوريا الجنوبية ، الأحد ، إنه يتم احتواء موجة ثالثة من فيروس كورونا الجديد ، حيث أبلغت عن أقل عدد من الإصابات الجديدة في ما يقرب من أربعة أسابيع بمساعدة قيود أكثر صرامة خلال موسم عطلة رأس السنة الجديدة.

وذكرت وكالة رويترز بنسختها الإنجليزية أن عدد الحالات الجديدة ليوم السبت بلغ 657 حالة - أقل بكثير من 824 في اليوم السابق ، لكن إجمالي الحالات في البلاد إلى 63244 مع 962 حالة وفاة ، وفقًا لوكالة مكافحة الأمراض والوقاية منها في كوريا (KDCA).

قال سون يونغ راي ، مسؤول صحي كبير ، في إفادة صحفية: "يتم احتواء الموجة الثالثة الأخيرة من انتشار فيروس كورونا نتيجة لتوسيع اختبارات Covid-19 (مؤخرًا) وتعزيز إجراءات التباعد".

وقال إن الأسوأ بالنسبة للبلاد يبدو أنه يمر ، على الرغم من أنه أضاف أنه من السابق لأوانه القول إن الوضع قد تحول بالتأكيد إلى انخفاض ، نظرًا لانخفاض الاختبارات خلال عطلة رأس السنة الجديدة وعطلات نهاية الأسبوع.

قررت الحكومة يوم السبت توسيع الحظر المفروض على التجمعات الخاصة التي يزيد عدد أفرادها عن أربعة أشخاص لتشمل الدولة بأكملها ، وتمديد قواعد التباعد الاجتماعي غير المسبوقة في سيول والمناطق المجاورة حتى 17 يناير.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بعد تأكد غياب مرموش.. رمضان صبحي البديل أمام بوركينا فاسو وغينيا بيساو (خاص)