اعلان
اعلان

نيودلهي تبدأ استخدام عقارين لكورونا أحدهما صناعة هندية

كورونا في الهند
كورونا في الهند
كتب : وكالات

أعلنت جهات صحية في الهند إن خبراء هيئة تنظيم الدواء في البلاد وافقوا على الاستخدام الطارئ للقاحين للوقاية من فيروس كورونا، الأول تطوره شركة أسترا زينيكا وجامعة أكسفورد والثاني يطوره معهد حكومي. وفي وقت سابق قال وزير الإعلام براكاش جافاديكار للصحفيين إن لقاحين في انتظار الموافقة، وهما زيكوف-دي من إنتاج زيدوس كاديلا الهندية ولقاح سبوتنيك-في الروسي. وفي وقت سابق قال وزير الإعلام إن لقاح أسترا زينيكا-أكسفورد حصل على الضوء الأخضر الجمعة، مما يمهد السبيل لحملة تطعيم واسعة في ثاني أكبر بلدان العالم تعدادا.

وقالت الحكومة إن القرار النهائي بشأن اللقاحين سيتخذه رئيس المنظمة المركزية لمراقبة معايير الأدوية، الذي يعقد مؤتمرا صحفيا الأحد.

ومن المتوقع أن تكون عملية الموافقة النهائية شكلية نظرا للحاجة الملحة للقاح في دولة بها أكبر عدد إصابات بكوفيد-19 في العالم بعد الولايات المتحدة. واللقاح الثاني المعروف باسم كوفاكسين تطوره شركة بهارات بيوتيك الهندية مع المجلس الهندي للأبحاث الطبية الذي تديره الحكومة. ونقلت رويترز عن مصادر قولها الجمعة إن اللقاح سيحصل على الموافقة رغم عدم معرفة شيء يذكر عن نتائج تجاربه الإكلينيكية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً