اعلان

رئيس الأركان الأمريكي السابق يطالب بعزل ترامب قبل انتهاء مدة رئاسته

ترامب ونجله
ترامب ونجله
كتب : وكالات

طالب رئيس الأركان السابق أدميرال مايكل مولن عزل الرئيس الأمريكي المنتهي ولايته دونالد ترامب، وقال إنه فقدَ الأهلية التي تخوّله البقاء في البيت الأبيض الأسبوعين المقبلين.

وتنتهي ولاية ترامب رسميا يوم 20 يناير الجاري، حيث سيتم تنصيب الرئيس المنتخب، الديمقراطي جو بايدن. وانضم إلى مولن في المطالبة بعزل ترامب صحف أميركية مثل 'نيويورك تايمز' و 'واشنطن بوست' واتهم الرؤساء السابقون: بيل كلينتون وجورج بوش الابن وباراك أوباما، ترامب صراحة بالوقوف وراء الأحداث العنيفة التي أسفرت عن مقتل 4 أشخاص واعتقال العشرات، مؤكدين أن هذه الأحداث ما كانت لتقع لولا تحريض ترامب، وهو اللاتهام الذي وجهه أيضا أعضاء في الحزب الجمهوري.

اقرأ ايضا .. فوكس نيوز: استقالات جديدة في صفوف إدارة ترامب احتجاجا على اقتحام الكونجرس

على الرغم من أن أيام الرئيس الأميركي المنتهية ولايته، دونالد ترامب، في سدة الرئاسة معدودة، إلا أن الأصوات تعالت مطالبة بعزله ومنع من الحكم خلال الأسبوعين المقبلين.

وجاءت دعوات عزل ترامب على خلفية أعمال العنف والشغب غير المسبوقة التي شهدها الكونجرس الأميركي، الأربعاء، إثر اقتحامه من طرف أنصار ترامب، الذي حثهم قبيل الأحداث على الذهاب إلى البرلمان والقتال هناك، لعرقلة المصادقة على فوز الديمقراطي، جو بايدن بالرئاسة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
خلال استقبال هنية.. خامنئي: القضاء على إسرائيل أمر ممكن