اعلان

موقع "واللا" العبري يكشف عن خلاف عاصف بين نتنياهو ووزير دفاعه بيني جانتس

أهل مصر
نتنياهو
نتنياهو

كشف موقع "واللا" العبري، اليوم الخميس، عن تفاصيل مثيرة حول خلاف محموم بين رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، ووزير دفاعه، بيني جانتس، بشأن التعامل مع إيران.

وذكر الموقع الإلكتروني، مساء اليوم الخميس، بأن هناك خلافا وسريا بين نتنياهو وغانتس، حيث طلب الأول من وزير الدفاع تفويض كامل وخاص لصياغة سياسة بلاده بشأن البرنامج النووي الإيراني، ولكن غانتس رفض، وقال له "ليس من شأنك الخاص".

وأكد الموقع العبري أنه عشية دخول جو بايدن، الرئيس الأمريكي، البيت الأبيض، المفترض في العشرين من الشهر الجاري، وعلى خلفية تطلعه للعودة إلى الاتفاق النووي مع إيران، فإن نتنياهو طلب منحه تفويضا كاملا من غانتس بشأن كيفية التعاطي أو صياغة موقف إسرائيل من إيران، إلا ما كان من وزير الدفاع الإسرائيلي، بيني غانتس، الرفض، بدعوى أن نتنياهو ليس مخولا وحده بصياغة هذا الموقف. واعتبر غانتس هذا الأمر بمثابة تجاوز للنظام الأمني والسياسي في بلاده، في وقت اعتبر الموقع الإلكتروني العبري أن الخلاف بين غانتس ونتنياهو بهذا الشأن، كان من خلف الكواليس، وهو يتعلق بأكثر القضايا والملفات حساسية وخطورة لبلاده.

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ  سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إقرأ أيضاً