اعلان
اعلان

أول تعليق من ترامب بعد حظر تويتر لحسابه نهائيًا لتحريضه على العنف

ترامب
ترامب
كتب : أهل مصر

علق الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب على تعليق شركة التواصل الاجتماعي "تويتر" مساء الجمعة بشكل دائم حسابه من منصتها، لخطر المزيد من التحريض على العنف بحسب وصفها، قائلا: "تويتر"يكمم أفواه حرية التعبير".

واتهم ترامب، اليوم السبت، موقع تويتر بالتآمر "لإسكاته"، قائلا إنه سينظر في بناء منصته الخاصة بعد أن أوقفت شركة تويتر حسابه نهائيا خشية حدوث المزيد من التحريض على العنف بعد اقتحام مئات من أنصاره لمبنى الكونجرس.

ونشر ترامب تغريداته الأخيرة على حساب الرئيس بعد أن حظرت شركة تويتر حسابه الشخصي.

وعلقت "تويتر" حساب ترامب لمدة 12 ساعة يوم الأربعاء الماضي بعد أن حرض أنصاره على التوجه إلى مبنى الكابيتول، مما أدى إلى اقتحام المبنى ووقف جلسة مشتركة للكونجرس، وهددت بالإيقاف الدائم إذا خالف قواعدها مرة أخرى.

ويوم الجمعة، غرد قائلاً إن "الـ75 مليون وطني أمريكي العظماء الذين صوتوا لي ، ولشعار أمريكا أولاً، واجعلوا أمريكا عظيمة مجددا، سيكون لهم صوت كبير للغاية في المستقبل. لن يتم ازدرائهم أو معاملتهم بشكل غير عادل بأي طريقة أو بأي شكل!!!"

وبعد ذلك بوقت قصير ، غرد الرئيس على "تويتر": "إلى كل الذين سألوا، لن أذهب إلى حفل التنصيب في 20 ( كانون ثان/ يناير)".

ويأتي تصريح ترامب بأنه لن يحضر حفل تنصيب الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن بمثابة خروج آخر عن التقاليد مع وصول رئاسته إلى نهاية فوضوية.

على الرغم من أن خطوة ترامب لم تكن غير متوقعة، إلا أنها تمثل خروجا عن العادة القديمة المتمثلة في حضور الرؤساء المنتهية ولايتهم مراسم أداء اليمين لخليفتهم.

وعندما سئل عن تصريح ترامب بأنه لن يحضر مراسم تنصيبه، رد الرئيس المنتخب جو بايدن قائلا إنه "سيكون أمرا طيبا، ألا يحضر".

وأحجم بايدن عن التصريح بما إذا كان يرى ضرورة عزل ترامب قبل أقل من أسبوعين من رحيله عن السلطة.

وقال بايدن في مؤتمر صحفي: "أعتقد منذ مدة طويلة أن الرئيس ترامب لم يكن مناسبا لتولي المنصب. هذا سبب ترشحي".

وأضاف أن "ما يقرر الكونجرس القيام به هو أمر يعود إليهم".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً