اعلان
اعلان

الهند تطلق أكبر حملة تطعيم على مستوى العالم

لقاح كورونا
لقاح كورونا
كتب : وكالات

يطلق رئيس الوزراء الهندي السيد ناريندرا مودي اليوم 16 يناير 2021 حملة بعموم الهند لـ التطعيم ضد كوفيد-19، عبر تقنية الفيديو كونفرنس، ويعد هذا أكبر برنامج للتطعيم على مستوى العالم حيث يشمل جميع أنحاء الهند.

وسوف يتم ربط 3006 موقع في جميع الولايات والمقاطعات الاتحادية الهندية افتراضياً خلال إطلاق الحملة، كما سيتم تطعيم حوالي 100 شخص في كل موقع يوم إطلاق الحملة.

ويعطي برنامج التطعيم الأولوية لفئات معينة حيث يحصل على اللقاح خلال هذه المرحلة العاملون في مجال الرعاية الصحية في كل من القطاعين الحكومي والخاص، بما في ذلك العاملون ضمن برنامج الخدمات المتكاملة لرعاية الأطفال.

يستخدم برنامج التطعيم منصة Co-WIN، وهي منصة رقمية على الإنترنت أنشأتها وزارة الصحة ورعاية الأسرة بالحكومة الاتحادية الهندية، وتوفر المنصة معلومات آنية حول مخزون لقاح كوفيد-19 ودرجة حرارة تخزينه والتتبع الفردي للمستفيدين منه، ستساعد هذه المنصة الرقمية مديري البرامج على جميع المستويات خلال إجراء جلسات التطعيم.

كما تم تخصيص رقم 1075 الذي يمكن الاتصال به طوال أيام الأسبوع على مدار الساعة للحصول على معلومات بشأن جائحة كوفيد-19 وحملة التطعيم ومنصة Co-WIN.

وقد تم بالفعل توصيل لقاحي COVISHIELD و COVAXIN بجرعات كافية إلى جميع الولايات والمقاطعات الاتحادية في جميع أنحاء الهند، وذلك بالتعاون مع وزارة الطيران المدني، وقامت حكومات الولايات والمقاطعات الاتحادية بدورها بتوصيل تلك الجرعات إلى المناطق المختلفة. لقد تم الانتهاء من كافة الاستعدادات لإطلاق برنامج التطعيم على أساس 'المشاركة الشعبية'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً