اعلان

شملت متحول جنسيا ومثلي.. جو بايدن يقود الولايات المتحدة بقائمة مسئولين تاريخية

بايدن وزوجته
بايدن وزوجته

انتهت ولاية وبدأت أخرى ورحل رئيس وجاء آخر، لم يكن الأمر على هذا النحو كما عهد العالم في الانتقال الديمقراطي والسلس للسلطة في البلد الأكبر والأقوى في العالم، بل انتهى عهد الرئيس الأغرب في تاريخ الولايات المتحدة ليبدأ عهد حكومة أكثر غرابة أيضا في تاريخ بلاد العم سام.

بداية غير مبشرة.. سباب بالمناظرات وتزوير في الانتخابات

البداية الغير مبشرة بدأت مع انطلاق المناظرات الرئاسية بين المرشحين؛ الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب والمرشح المحتمل جو بايدن، والتي شهد العالم على ما حملته من تجاوزات وشتائم ومقاطعات لم تعهدها المناظرات السابقة بين المرشحين على منصب رئاسة أكبر وأقوى دولة في العالم.

مناظرة بايدن وترامبمناظرة بايدن وترامب

تلا المناظرات ما حدث في خلال عملية التصويت من تجاوزات وتزوير وتأخر في الفرز والتصويت من خلال وسائل جديدة كالبريد؛ أعقبها اتهامات من الرئيس المنتهية ولا تيه بالتزوير وإعلانه الفوز في الانتخابات متحديا النظام القانوني في أكبر دول العالم، واختتمت الأمر بمراسم التنصيب التي ولأمرة يرفض الرئيس المنتهية ولايته حضورها واستقبال الرئيس الجديد.

الانتخابات الأمريكيةالانتخابات الأمريكية

حكومة بايدن.. الأغرب في تاريخ الولايات المتحدة

لم تكن الأحداث السابقة هي الأمر الذي أثار الجدل خلال الأيام القليلة الماضية فقط، بل ما زاد الأمر إثارة هو تشكيل الحكومة الأمريكية الجديد والتي شملت عددا من الوزراء والموظفين الذين ولأول مرة يتم اختيارهم كمسؤولين من هذه الفئات في البيت الأبيض.

حكومة بايدنحكومة بايدن

وشملت قائمة المسؤولين الأغرب في الحكومة الأمريكية الجديدة:

راشيل ليفين.. وزيرة الصحة متحول جنسيا

رشح الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، وزيرة الصحة في ولاية بنسلفانيا راشيل ليفين لتولي منصب مساعد وزير الصحة والخدمات، لتكون أول متحولة جنسيا تتولى منصبا اتحاديا.

وليفين هي أول شخص متحول جنسيا يتم تعيينه في منصب وزاري في ولاية بنسلفانيا عندما أصبحت طبيبة عامة في عام 2015.

وزيرة متحولة جنسياوزيرة متحولة جنسيا

وزير النقل.. أول مثلي يصبح وزيرا

عين الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، بيت بوتيجيج، منافسه السابق في الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي، وزيرا للنقل في الإدارة المقبلة.

ويصبح بوتيجيج أول شخص مثلي الجنس يتم تعيينه في منصب وزاري في الولايات المتحدة.

أول وزير مثلي في تاريخ أمريكاأول وزير مثلي في تاريخ أمريكا

أفريل هاينز.. أول امرأة تتولى منصب مدير الاستخبارات الوطنية

وستتولى المحامية أفريل هاينز، 51 عامًا، منصب مدير الاستخبارات الوطنية، لتكون أول امرأة فى تاريخ الولايات المتحدة تتولى هذا المنصب.

وأفريل هاينز محامية أمريكية ومسؤولة حكومية سابقة شغلت منصب نائب مستشار الأمن القومي في البيت الأبيض في إدارة باراك أوباما.

مدير الاستخباراتمدير الاستخبارات

عملت سابقًا كنائبة مدير وكالة المخابرات المركزية، وهي أول امرأة تشغل هذا المنصب. قبل تعيينها في وكالة المخابرات المركزية، عملت كنائب مستشار الرئيس لشؤون الأمن القومي في مكتب مستشار البيت الأبيض. في 23 نوفمبر 2020، أعلن الرئيس المنتخب جو بايدن عن ترشيحه لهينز لمنصب مدير المخابرات الوطنية، مما يجعلها أول امرأة تتولى هذا المنصب.

لويد أوستن.. أول أفريقي الأصل يصبح قائدا للقيادة المركزية الأمريكية

بينما سيتولى وزارة الدفاع الجنرال لويد أوستن، 67 عامًا، وكان القائد الثانى عشر للقيادة المركزية الأمريكية، وهو أول أمريكي من أصول إفريقية يتولى هذا المنصب.

أول وزير للدفاع من أصل أفريقي أول وزير للدفاع من أصل أفريقي

جيك سوليفان.. أصغر مستشار للأمن القومي منذ 60 عاما

جيك سوليفان، 44 عامًا، مستشار الأمن القومى الأمريكي، ليكون أصغر مَن تولى هذا المنصب منذ حوالى 60 عامًا، وكان زميلًا فى معهد كارنيجى للسلام الدولى، الذى تموله 10 وكالات عسكرية منفصلة ومتعهدون فى مجال الدفاع.

مستشار الأمن القوميمستشار الأمن القومي

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية: التوترات الإيرانية الإسرائيلية حولت أنظار العالم عن معاناة غزة