اعلان

المرصد السوري: وساطة روسية توقف الاشتباكات بين الجيش السوري والقوات الكردية في القامشلي

سوريا
سوريا
كتب : وكالات

قال المرصد السوري أن وساطة روسية نجحت في وقف الاشتباكات بين الدفاع الوطني وقوات الأمن الكردية في القامشلي.

من ناحيته قال رئيس هيئة التفاوض السورية، أنس العبدة، إن الخلاف الحاصل داخل الهيئة هو 'داخلي وتقني'، وليست من مهام المبعوث الأممي إلى سوريا أن يتدخل في هذه الأمور الداخلية.

جاء ذلك في تصريحات خاصة أدلى بها العبدة ردا علي سؤال حول الرسالة التي أرسلت إلى المبعوث الأممي إلى سوريا غير بيدرسون للتدخل لحل الخلاف داخل الهيئة. وقال إن: 'الخلاف الحاصل داخل هيئة التفاوض السورية هو خلاف داخلي وتقني، وليست من مهام المبعوث الأممي إلى سوريا أن يتدخل في هذه الأمور الداخلية'.

اقرأ أيضا .. اشتباكات بين الجيش السوري وقوى الأمن الكردية في القامشلي

وتابع 'نحن في هيئة التفاوض السورية قادرون على تجاوز هذه الخلافات التقنية، ونحرز تقدمًا في ذلك.' وأكد العبدة أن الخلافات هي حالة صحية في المؤسسات السياسية، والسوريون لم يفقدوا إمكانيات التواصل والقدرة على حلّ مشاكلهم.

وشدد في هذا الصدد على أن 'هذه الخلافات التقنية لن يكون لها تأثير على عمل الهيئة في إطار اللجنة الدستورية، أو عمل لجان الهيئة، بما فيها لجنة المعتقلين'.

وحول وجود قوى خارجية تضغط على الوفود المشاركة بالجلسات أوضح رئيس هيئة التفاوض: 'مما لا شك فيه وجود تأثير دولي في العملية، لكن هذا التأثير لا علاقة له بمضمون عمل اللجنة أو طبيعة الدستور الجديد الذي تسعى الوفود إلى كتابته.'

WhatsApp
Telegram