اعلان

صحيفة كويتية تفجر مفاجأة بشأن رفض بايدن الرد على اتصال نتنياهو

صحيفة كويتية: بايدن رفض الرد علي اتصال من نتنياهو
صحيفة كويتية: بايدن رفض الرد علي اتصال من نتنياهو
كتب : وكالات

قالت صحيفة الجريدة الكويتية، اليوم، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن، لم يبادر إلى التواصل مع رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، على غير العادة التي جرت بعد جلوس شخص جديد في البيت الأبيض.

وعلمت الصحيفة الكويتية من مصدر كبير، أن بايدن ذهب إلى حد رفض الرد على اتصال من نتانياهو.

وقال المصدر، إنه بعد اتصال بايدن برؤساء الدول، واتصال وزير خارجيته أنتوني بلينكن بنظيره الإسرائيلي غابي أشكينازي، ومستشار الأمن القومي جيك سوليفان بنظيره الإسرائيلي مئير بن شبات، توقع نتنياهو أن يتلقى اتصالاً من بايدن، وعندما لم يحصل ذلك بادر هو إلى مهاتفته، لكن الرئيس الأمريكي رفض تلقي الاتصال، وقال مكتبه إنه مشغول بمتابعة شؤون وباء كورونا وأمور أخرى.

وفي مؤشر ثانٍ على البرودة بين الطرفين، التقى قائد المنطقة الوسطى في الجيش الأمريكي الجنرال كينيث ماكينزي، خلال زيارته إسرائيل الخميس الماضي، وزير الدفاع بيني غانتس، وقائد الأركان أفيف كوخافي بإيعاز من بايدن، ولم يلتقِ سكرتير نتنياهو العسكري، أو أحداً من مكتبه، كما جرت العادة.

وأكد المصدر للصحيفة، أن مقربين من بايدن باشروا إجراء اتصالات مع شخصيات إسرائيلية تعتبر منافسة لنتنياهو، منها يئير لابيد رئيس حزب "يوجد مستقبل"، وجدعون ساعر، والذي انشق مؤخرا عن حزب "ليكود"، وأسس مع منشقين آخرين حزب "أمل جديد"، وسيخوض الانتخابات المبكرة في مارس المقبل ضد "ليكود".

ولفت إلى أن عددا كبيرا من أعضاء فريق بايدن، يعتبر أن نتنياهو دعم الرئيس الجمهوري السابق دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية، وأنه على الإدارة الأمريكية معاملة نتنياهو بالمثل في الانتخابات الإسرائيلية.

WhatsApp
Telegram