اعلان

تلفزيون ميانمار يعلن توقف بث الإعلام الحكومي والاتصالات عقب اعتقال زعيمة البلاد

انتشار جيش ميانمار في الشوارع
انتشار جيش ميانمار في الشوارع

أعلنت شبكة الإذاعة والتلفزيون الرسمية في دولة ميانمار، أنها تواجه مشكلات فنية ولا يمكنها بث برامجها، إضافة إلى توقف الاتصالات في البلاد؛ عقب اعتقال زعيمة البلاد على يد قوات الجيش.

وأضافت الشبكة في منشور عبر صفحتها على "فيسبوك": "نظرا لصعوبات الاتصال الحالية، نود أن نبلغكم بكل احترام أنه لا يمكن بث البرامج العادية لقناة MRTV وراديو ميانمار".

وكشفت وسائل إعلام، أن الجيش في ميانمار انتشر في أرجاء العاصمة نايبيداو وقطع خدمات الانترنت في البلاد، مشيرة إلى أن تلفزيون الدولة أكد عدم قدرة "فيس بوك" على العمل في البلاد.

وأكدت وكالة "رويترز" للأنباء، أن المتحدث باسم حزب الرابطة الوطنية للديمقراطية الحاكم في ميانمار، اعتقال زعيمة البلاد أونج سان سوكي وشخصيات بارزة أخرى من الحزب خلال مداهمة في الصباح الباكر من قبل قوات الجيش.

جاء ذلك عقب الانتخابات التي وصفها الجيش بالبلاد بأنها مزورة؛ الأمر الذي أدى إلى أيام من التوتر المتزايد بين الحكومة المدنية والجيش أثار مخاوف من انقلاب الجيش.

وقال المتحدث باسم الحكومة: "أود أن أبلغ شعبنا ألا يرد على هذا بتهور وأود منهم (المواطنين) أن يتصرفوا وفقا للقانون"، مضيفا أنه يتوقع أن يتم اعتقاله هو أيضا.

WhatsApp
Telegram