المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورنا في سلطنة عمان

أهل مصر
سلطنة عمان
سلطنة عمان

قال الدكتور أحمد بن محمد السعيدي، وزير الصحة العماني، إنه تم تسجيل 6 إصابات بالسلالة المتحورة من كورونا، وتضاعف أعداد المصابين بكورونا في المشافي في أقل من أسبوعين.

وأعرب وزير الصحة العماني، عن قلقه الشديد بعد تضاعف عدد الإصابات الحرجة بفيروس كورونا بالبلاد في أقل من أسبوعين.

وأوضح وزير الصحة العماني في مؤتمر صحفي اليوم الاثنين، إنه تم تسجيل 6 حالات إصابة مؤكدة من السلالة الجديدة لفيروس كورونا، وبلغ عدد الحالات الحرجة قبل يومين 102 بعد أن انخفض العدد بتاريخ 21 يناير الماضي، في جميع المؤسسات الصحية إلى 51 مريضًا بالعناية المركزة والأجنحة.

وأكد أنه رغم قرار اللجنة العليا إغلاق المنافذ الحدودية البرية، إلا أن أعداد الإصابات واصلت الارتفاع مما اضطر اللجنة إلى اتخاذ إجراءات احترازية إضافية، ووفقًا لوكالة الأنباء العمانية.

وأضاف وزير الصحة العماني، أن عدد الفحوصات التي أُجريت في سلطنة عمان حتى أمس الأحد، بلغ مليونًا و٥٥٠ فحصًا، فيما وصل عدد تطعيمات شركة "فايزر بيونتيك" المأخوذة ٣٩ ألفًا و٧٧٢ جرعة تم بها تطعيم ٢٧ ألفًا و٤٠٠ شخصًا في الجرعة الأولى.

ولفت إلى أن إجمالي عدد من تناولوا الجرعة الثانية حتى أمس الأحد بلغوا ١٢ ألفًا و٢٧٢ شخصًا، واعتبر أن المجتمع هو من يدفع الآن ثمن سوء تصرف فئه قليلة من المستهترين والمتهاونين من اللذين تخلوا عن كافة الإجراءات الاحترازية.