اعلان

الهيئة العليا للصحة في فرنسا تنصح بعدم إعطاء لقاح أسترازينيكا لهذه الفئات العمرية

لقاح كورونا والأطفال
لقاح كورونا والأطفال
كتب : وكالات

أوصت الهيئة العليا للصحة في فرنسا، بعدم استخدام لقاح فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" التابع للشركة البريطانية "استرازينيكا"، وهو ثالث لقاح مصرح به في البلاد، مع الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عاما وذلك بسبب نقص البيانات المتاحة حاليا حول فعاليته لهذه الفئة العمرية.

وقالت دومينيك لو جولوديك، رئيسة الهيئة العليا للصحة في فرنسا، حسبما ذكر راديو "فرنسا الدولي" اليوم الأربعاء، إنه يوجد نقص في المعلومات فيما يخص نجاعة هذا اللقاح لمن تزيد أعمارهم عن 65 عاما، موضحة أن هذه المعلومات سوف تتوافر خلال الأسابيع القادمة وأن الدولة في انتظار هذا الأمر وأوصت باستعماله للمرضى الذين يبلغ عمرهم أقل من 65 عاما.

وكانت وكالة الأدوية الأوروبية، رأت أن لقاح "استرازينيكا" آمن للاستخدام ويوفر استجابة مناعية جيدة ومع ذلك، لا توجد حتى الآن بيانات حول مدى فعالية اللقاح في الحماية من مرض (كوفيد-19) الشديد في الفئات العمرية الأكبر سنا.

يذكر أن الرئيس الفرنسي "إيمانويل ماكرون" قال إن اللقاح الذي أنتجته جامعة أكسفورد البريطانية "غير فعال تقريبا" بالنسبة لهذه الفئة العمرية، كما نصحت ألمانيا بعدم إعطاء اللقاح لمن تزيد أعمارهم عن 65 عاما، وفي المقابل، دافعت شركة "استرازينيكا" عن اللقاح ضد الاتهامات بأنه غير فعال لمن هم فوق 65 عاما.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأهلي يواجه الألومنيوم والزمالك ضد بروكسي فى كأس مصر