اعلان

رئيس الحكومة الليبية الانتقالية يعلن التزامه بتطوير علاقاتها بدول الجوار

رئيس الحكومة الجديد في ليبيا
رئيس الحكومة الجديد في ليبيا
كتب : وكالات

أكد عبد الحميد دبيبة، رئيس الوزراء للفترة الانتقالية في ليبيا، التزام الحكومة ب 'بتطوير علاقاتنا مع دول الجوار بما يخدم المصلحة الوطنية'، معربا عن استعداده 'للعمل مع جميع الليبيين باختلاف أطيافهم ومكوناتهم'. وأضاف أن السلطة ستعمل على 'تعزيز دور المرأة وإتاحة الفرصة للشباب للإسهام في جهود بناء مؤسسات الدولة'.

وكان دبيبة أعرب عن رغبته في إنشاء وزارة للمصالحة الوطنية وتقليص الفوارق بين مرتبات الموظفين وتقسيم البلد إلى مناطق أمنية، وحل مشكلة الانقطاع المطول للكهرباء خلال 6 أشهر. وتعهد أيضا بالعمل على إعادة كبار المستثمرين الأجانب الذين هجروا ليبيا بعد 2011، وخلق وظائف للشباب لا تكون بالضرورة في الجيش والشرطة.

اقرأ أيضا .. السعودية وإيران ترحبان بتشكيل الحكومة الجديدة في ليبيا

وأنضمت الرياض وطهران للدول المرحبة بانتخاب ملتقى الحوار السياسي الليبي حكومة مؤقتة جديدة في ليبيا، ستقود البلاد إلى الانتخابات العامة، المقرر تنظيمها أواخر العام الجاري. ورحبت وزارة الخارجية السعودية بنتائج هذا التصويت، مشيرة إلى تطلعها بأن تحقق هذه الخطوة 'الأمن والاستقرار والتنمية' في ليبيا، مثنية على جهود الأمم المتحدة المثمرة في ذلك، كما عبرت عن أملها بأن 'يحافظ هذا الإنجاز على وحدة وسيادة ليبيا، بما يفضي إلى خروج المقاتلين الأجانب والمرتزقة كافة، ويؤسس لحل دائم، يمنع التدخل الخارجي الذي يعرّض الأمن الإقليمي العربي للمخاطر'.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
جولة الحسم| بث مباشر مباراتي مانشستر سيتي ووست هام وأرسنال ضد إيفرتون في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة)