اعلان

قاضي إعدام "أبوالقاسم" بالسعودية يتسلم حكم جنايات القاهرة.. "يقربه من البراءة"

من الإعدام للبراءة القصة الكاملة للمهندس أبو القاسم بالسعودية
من الإعدام للبراءة القصة الكاملة للمهندس أبو القاسم بالسعودية
كتب : وكالات

كشفت مصادر قريبة من ملف قضية المهندس المصري علي أبوالقاسم، المحكوم عليه بالإعدام في السعودية، بتهمة تهريب المخدرات، أن قاضي المحكمة الجزائية في "تبوك"، تسلم منذ قليل، حكم محكمة جنايات القاهرة، الصادر قبل أيام بحق المتهمين في القضية التي يحاكم فيها المهندس المصري بالسعودية.

وكانت محكمة جنايات القاهرة، قضت قبل أيام، بإدانة 3 متهمين في مصر، بدس المخدرات في المعدة الزراعية للمهندس أبو القاسم، وقد حكم عليهم بالمؤبد، بتهمة الإتجار بالمخدرات وتهريبها إلى الخارج.

وجاء في حكم محكمة جنايات القاهرة، أيضا، تبرئة ثلاثة متهمين آخرين في القضية، وكانت توجه لهم نفس الاتهامات التي وجهت للثلاثة الذين جرت إدانتهم، في وقت يرى البعض أن الحكم الصادر في مصر، بدس الأقراص المخدرة للمهندس علي أبو القاسم، يقربه من البراءة.

ويحاكم المهندس المصري علي أبو القاسم، في السعودية، بتهمة الإتجار في المخدرات وجلبها، وكان صدر بحقه حكم بالإعدام في السعودية عام 2017، بعد تسلمه معدة زراعية وُضع بها أقراص مخدرة، في وقت تمسكت أسرته ببراءته.

وتعقد اليوم، جلسة مهمة ومصيرية في محاكمة المهندس المصري، والذي كان تنفيذ حكم الإعدام فيه أوقف من قبل، بفضل تحركات الدولة المصرية، وتعاون سعودي، خاصة مع تطورات القضية في مصر، والتحقيقات التي تجري فيها.

ويتمسك أهل المهندس الذي كان يعمل بإحدى شركات المقاولات بالجمارك السعودية ببراءته، وأنه لا علاقة له بالأقراص المخدرة التي دست في المعدة الزراعية القادمة من مصر، لتتعلق الأنظار إلى جلسة اليوم، المتوقع انطلاقها الظهر.

وكانت قضية المهندس المصري، جرى تأجيل الحكم فيها، يوم 28 يناير الماضي، لجلسة اليوم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والاتحاد السكندري (1-0) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | استراحة