المشرف العام على التحرير داليا عماد

المباحث الفيدرالية توزع صور مقتحمي الكونجرس وتطلب القبض عليهم

أهل مصر
الكونجرس
الكونجرس
اعلان

وزع مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي صور مقتحمي مبنى الكونجرس الأمريكي مقرونة بوصف لهم بأنهم الأفراد "الذين دخلوا بشكل غير قانوني إلى مبنى الكابيتول وارتكبوا العديد من الانتهاكات الجنائية"، طالبا مساعدة الجمهور في التعرف عليهم. وقال مكتب الـFBI إن "هؤلاء الأشخاص دمروا الممتلكات واعتدوا على موظفي إنفاذ القانون ووسائل الإعلام في 6 يناير 2021، في واشنطن العاصمة"، مؤكدا "أننا نشرنا مواردنا الاستقصائية الكاملة ونعمل عن كثب مع شركائنا الفيدراليين والمحليين لملاحقة المتورطين في هذه الأنشطة الإجرامية".

وقد اقتحمت مجموعة من أنصار الرئيس الأمريكي السابق، الجمهوري دونالد ترامب، مساء 6 يناير، مقر الكونغرس خلال جلسة لإقرار نتائج الانتخابات الرئاسية التي فاز فيها الرئيس الديمقراطي جو بايدن، وذلك بعد مسيرة جدد فيها ترامب رفضه الاعتراف بانتصار منافسه.

وأدت هذه الاضطرابات إلى مقتل 5 أشخاص، بينهم ضابط شرطة وسيدة قتلت بإطلاق نار من قبل أحد عناصر أجهزة الأمن و3 أشخاص فارقوا الحياة بسبب "حوادث تطلبت إسعافا عاجلا"، كما تم اعتقال أكثر من 100 آخرين، فيما تعهد ترامب بعد هذه الأحداث بتنفيذ عملية منظمة لنقل السلطة. وصوت مجلس النواب الذي يقوده الديمقراطيون في 13 يناير لمساءلة ترامب بتهمة واحدة بالتحريض على التمرد استنادا على هذا الخطاب. وترامب أول رئيس أمريكي يتعرض للمساءلة مرتين وأول رئيس يواجه المحاكمة بعد تركه منصبه.