اعلان

دراسة حديثة: مرضى الخرف أكثر عرضة لـ الموت بفيروس كورونا

دراسة تكشف: مرضى "الخرف" أكثر عرضة لفيروس كورونا
دراسة تكشف: مرضى "الخرف" أكثر عرضة لفيروس كورونا
كتب : وكالات

توصلت دراسة حديثة إلى أن الأشخاص الذين يعانون من الخرف أكثر عُرضة للإصابة بفيروس كورونا، كما أنهم يواجهون مخاطر أعلى للوفاة بالعدوى تصل إلى أربعة أضعاف مقارنةً بغيرهم.

ووفقاً لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن الدراسة التي أجراها باحثون في جامعة "كيس ويسترن"، قامت بتحليل 62 مليون سجل طبي لأشخاص تم نقلهم إلى المستشفيات في الفترة بين 1 فبراير و21 أغسطس من العام الماضي، من بينهم أكثر من 15 ألف شخص تم تشخيص إصابتهم بـكورونا.

وبالبحث في تاريخ المرضى الطبي، وجد الباحثون أن المصابين بالخرف أكثر عُرضة للإصابة بـكورونا بثلاث مرات على الأقل، وأكثر عُرضة بنسبة 2.6 مرة لدخول المستشفى بسبب العدوى، مقارنةً بغيرهم.

كما وجد الباحثون أيضاً أن أولئك الأشخاص يواجهون مخاطر أعلى بنسبة 4.4 مرات للوفاة من الفيروس، مقارنةً بالأشخاص غير المصابين بالخرف.

علاوة على ذلك، أكدت الدراسة أن أصحاب البشرة السمراء كانوا أكثر عُرضة للإصابة بـ كورونا بثلاث مرات مقارنةً بأصحاب البشرة البيضاء، وكانوا أكثر عُرضة للدخول إلى المستشفى بسبب العدوى.

وكتب معدو الدراسة في مجلة "Alzheimer's & Dementia": "تسلط هذه الدراسة الضوء على الحاجة إلى حماية المرضى المصابين بالخرف، وبخاصة السود منهم. كما تؤكد أهمية التطعيم السريع لهذه المجموعة التي قد تموت بمعدلات عالية جداً إذا أصيبوا بـ(كورونا)، وقد تكون أقل قدرة على الالتزام بإجراءات منع انتشار المرض".

ويُعد الخرف أحد أكبر التحديات التي يواجهها العلماء، حيث يعاني ما يقرب من 50 مليون شخص من الخرف.

وتفيد منظمة مرض ألزهايمر الدولية (ADI) أن عدد الأشخاص الذين يعيشون بالخرف يُحتمل أن يتضاعف ثلاث مرات إلى 152 مليوناً بحلول 2050.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
توجيه عاجل من وزير التعليم لمراقبي امتحانات الثانوية العامة