اعلان

رئيس الجالية المصرية بفرنسا يكشف عن معاناتهم في الصلاة بسبب كورونا

المصريون في فرنسا يكشفون معاناة الصلاة بسبب كورونا
المصريون في فرنسا يكشفون معاناة الصلاة بسبب كورونا
كتب : وكالات

أصدر صلاح فرهود رئيس الجالية المصرية الفرنسية، اليوم، بيانا عن أن 500 ألف مصري يعيشون ويعملون في فرنسا، ما بين 450 إلى 500 ألف مصري يعيشون على الأراضي الفرنسية، مضيفًا أن إصابات كورونا بين أفراد الجالية محدودة، ولا يوجد بها حالات حرجة أو تتطلب العزل بالمستشفيات، لافتًا إلى أن المصريين يتابعون أعمالهم يوميًا دون مشكلات.

وأشار إلى أن فرنسا تشهد تزايدًا في أعداد الإصابات بفيروس كورونا، إلا أن أغلبها من كبار السن بين المواطنين الفرنسيين، مشيرًا إلى أن الإجراءات الاحترازية في فرنسا شديدة، حيث يطبق الحظر الكلي من السادسة مساءً وحتى السادسة صباحًا، مع الالتزام بارتداء الكمامات الطبية، وتفعيل غرامات فورية بقيمة 135 يورو تُحرر على الفور للمخالفين.

وأشار رئيس الجالية المصرية في باريس، إلى أنه في حال الخروج من البيت للأعمال التي تكون في توقيت الحظر يتم عمل شهادة من وزارة الداخلية مدون بها تصريح بالخروج، وتُجدد عبر الهاتف أو مطبوعة، يوميًا أو كل شهر على حسب الوظيفة، مضيفًا أنه تم تغريمه 135 يورو بسبب خروجه من المنزل في إحدى المرات متجهًا إلى عمله ولكنه نسى تلك الشهادة، ودفعها على الفور لأنها تتضاعف كل 3 أيام.

وذكر أن اللقاحات المضادة لفيروس كوفيد 19 متوفرة، ولكنها لا تزال تعطى للفئات ذات الأولوية مثل كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، مشيرًا إلى أن الجالية المصرية لا تحتاج إلى اللقاحات حتى الآن، نظرًا لقلة الإصابات وعدم خطورتها.

وظائف مختلفة للمصريين في فرنسا

ولفت "فرهود" إلى أن المصريين في فرنسا يعملون في أكثر من مجال، فمن بين أبناء الجيل الثاني عاملين في أماكن حساسة بالدولة، مثل وزارتي الداخلية والخارجية، وآخرين من الأطباء المشهورين في باريس، أطباء في المستشفيات، فضلًا عن عدد كبير من تجار الخضر والفاكهة، حيث أنهم يعتبرون الأشهر في فرنسا، بجانب عدد كبير يعمل في المعمار وينافس الأوروبيين في ذلك، وعدد في مجال الاتصالات، ووظائف أخرى.

وأوضح رئيس مسجد المصريين في فرنسا، أن المسجد مفتوح بنظام وسط تطبيق الإجراءات الاحترازية بين المصلين، حيث يتم ترك مساحة 175 سم بين كل مصلي والآخر، والصلاة في صف وترك الذي يليه، والتأكيد على استخدام الكحول والمطهرات قبل الدخول إلى المسجد، لافتًا إلى أن المسجد يتسع إلى 2500 مصلي، وتقام الصلاة فيه على 3 مرات لتقليل الأعداد، وتمتلئ الثلاث طوابق بالمصلين داخله.

WhatsApp
Telegram