اعلان

الحوثيون يستهدفون مرابض الطائرات الحربية في مطار أبها السعودي بأربع طائرات مسيرة

الحوثيون
الحوثيون
كتب : وكالات

أعلنت وزارة الدفاع اليمنية الموالية للميلشيات الحوثية أنها استهدفت مرابض الطائرات الحربية ، في مطار أبها الدولي في السعودية، بأربع طائرات مسيرة، لافتة إلى أن الإصابة كانت دقيقة.

وقال المتحدث باسم القوات المسلحة التابعة لـ'أنصار الله' يحيى سريع، إن 'سلاح الجو المسير يستهدف مرابض الطائرات الحربية في مطار أبها الدولي والذي يستخدم لأغراض عسكرية لاستهداف الشعب اليمني'. وأوضح أنه تم استهداف المطار بأربع طائرات مسيرة نوع صماد 3 وقاصف 2k، مؤكدا أن 'الإصابة كانت دقيقة'. وأضاف أن 'عملياتنا مستمرة طالما استمر العدوان والحصار'.

وكان التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية قد أعلن، اليوم الأربعاء، عن 'وقوع اعتداء إرهابي من الحوثيين لاستهداف مطار أبها الدولي'. وأكد التحالف، في بيان له، أنه 'تم السيطرة على حريق في طائرة مدنية بمطار أبها الدولي نتيجة استهداف الحوثيين'. وأشار إلى أن 'محاولة استهداف مطار أبها وتهديد المسافرين المدنيين جريمة حرب'.

وتقود السعودية، منذ مارس/ 2015، تحالفا عسكريا من دول عربية وإسلامية، دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في شمال وغرب اليمن، سيطرت عليها جماعة 'أنصار الله'.

WhatsApp
Telegram