خبيرة أوبئة: الموجة الثانية من "كورونا" لا تتأثر بدرجة الحرارة

 أزرا غني  خبيرة أوبئة
أزرا غني خبيرة أوبئة
كتب : سها صلاح

حذرت إحدى الخبراء من أن موجة فيروس كورونا الجديدة قد تقتل عشرات الآلاف في العالم بحلول نهاية الصيف إذا تم تخفيف القيود بسرعة كبيرة، حيث أكدت أن الطفرة الجديدة لا تشبه سابقتها ولا تقل فاعليتها في درجة الصيف الساخنة.

ومع استعداد الحكومة البريطانية لإصدار خارطة الطريق لرفع الإغلاق في 22 فبراير، قالت الأستاذة بجامعة إمبريال كوليدج لندن، أزرا غني ، إن هذا قد يتسبب في كارثة، على الرغم من طرح اللقاح، وليس في بريطانيا فقط في جميع أنحاء العالم بلا استثناء.

وأضافت، إن نموذجًا جديدًا صممه ICL يسمى COVIDISM يتوقع ارتفاعًا كبيرًا في الوفيات في الأشهر المقبلة إذا تم إلغاء الإجراءات بحلول يوليو.

خبيرة أوبئة : الموجة الثانية لكورونا لن تضعف في الصيف خبيرة أوبئة : الموجة الثانية لكورونا لن تضعف في الصيف

وقالت البروفيسور 'غني' إن اتباع نهج أكثر حذرا مع الإغلاق الصارم حتى سبتمبر عندما يتلقى معظم البريطانيين ضربة بالكوع يمكن أن ينقذ عشرات الأرواح.

وأشارت 'غني' لقناة آي تي ​​في نيوز: 'نصيحتي هي توخي الحذر .. الانفتاح ببطء ، لأنه على المدى الطويل سيكون هذا أفضل مخرج من الوباء.'

وأكدت أن المشكلة هي أنه قابل للانتقال بدرجة كبيرة ، ولدينا الآن هذه المتغيرات الجديدة التي نعرف أنها أكثر قابلية للانتقال من السابق ، ولن يتم تطعيم الجميع لأسباب مختلفة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بايرن ميونيخ وفرانكفورت (2-2) في الدوري الألماني (لحظة بلحظة) | استراحة