اعلان

المنفي: إعلان حكومة ليبيا الجديدة خلال 10 أيام

محمد المنفي
محمد المنفي
كتب : وكالات

أعلن رئيس المجلس الرئاسي الليبي الجديد محمد يونس المنفي إن الحكومة الجديدة ستكون جاهزة خلال مهلة أقصاها 10 أيام. واستقبل ‏رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة رفقة عضو المجلس الرئاسي عن المنطقة الغربية عبد الله اللافي، رئيس المجلس محمد المنفي. وأكد الدبيبة بحسب المكتب الإعلامي لرئيس حكومة الوحدة الوطنية، الحرص على استمرار أجواء التعاون والتواصل الإيجابي بين مؤسسات الدولة بما يحقق آمال وتطلعات الشعب الليبي. وقال رئيس الحكومة إنه شرع في وضع الأسس لتشكيل حكومة تراعي الالتزامات المحددة في الاتفاق السياسي الليبي وخارطة الطريق المتفق عليها في ملتقى الحوار السياسي.

أما بخصوص سمات الحكومة، فقال دبيبة إنها ستعمل على 'ترسيخ مبدأ التشاور مع المجلس الأعلى للدولة ومجلس النواب والمجلس الرئاسي'، وأشار إلى أن الانتخابات التشريعية والرئاسية هي أهم الاستحقاقات وأن ضمان الوصول إليها يتطلب معالجة المختنقات التي تمس حياة المواطن. وأكد ضرورة الدفع بملف المصالحة الوطنية لبلوغ الانتخابات في أجواء سلام اجتماعي.

يذكر أن المنفي بعد وصوله إلى ليبيا قادما من اليونان وصل إلى مدينة بنغازي، واجتمع مباشرة بالقائد العام للجيش الليبي المشير حفتر، كما التقى عدة شخصيات من بنغازي خلال اجتماع في جامعة بنغازي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كولر: لا نمتلك الأفضلية على الترجي.. ومباراة الغد تختلف عن لقاء الموسم الماضي