اعلان

رويترز: السعودية ترسل قوات لمنع وقوع مأرب في أيدي الحوثيين

الحوثيون
الحوثيون
كتب : وكالات

نقلت وكالة 'رويترز'، عن مصادر يمنية رسمية قولها إن التحالف الذي تقوده السعودية أرسل قوات إلى منطقة مأرب وكثف ضرباته الجوية في محاولة لصد تقدم الحوثيين. ونقلت 'رويترز' عن مصدر بالحكومة في مأرب ومصدر عسكري إن مئات المقاتلين وصلوا من حضرموت وشبوة في الجنوب، حيث مقر الحكومة المدعومة من السعودية، ومن ضواحي محافظة صنعاء في الشمال.

وقال أحد السكان إن تعزيزات عسكرية مرت عبر مأرب اليوم الخميس وإن طائرات التحالف الحربية نفذت عدة ضربات جوية. وأضاف أن دوي القصف المتبادل في الاشتباكات سمع من الخطوط الأمامية التي تبعد نحو 30 كيلومترا غربي المدينة.

اقرأ أيضا .. المبعوث الأممي يصف الهجوم الحوثي على مأرب بأنه يهدد عملية السلام

وقال الجيش اليمني في تغريدة عبر 'تويتر' اليوم الخميس إن الغارات الجوية للتحالف دمرت منصة لإطلاق الصواريخ تابعة للحوثيين في المخدرة غربي مدينة مأرب وأربعة صواريخ باليستية.

وتصاعدت حدة القتال في المنطقة مع محاولة الحوثيين انتزاع السيطرة على مدينة مأرب، آخر معقل للحكومة في شمال اليمن. وأفادت قناة 'المسيرة' التابعة للحوثيين، الخميس بأن عبدالكريم أمير الدين الحوثي، وزير الداخلية في الحكومة التي شكلتها جماعة 'أنصار الله' الحوثية، أمر بنشر قوات الأمن وموظفي الإغاثة على نطاق واسع في مأرب و'مواكبة الانتصارات العسكرية بانتصارات أمنية تتمثل في تحقيق الأمن للمواطنين'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«الأرصاد» عن طقس اليوم الثلاثاء: أجواء حارة وشبورة مائية على هذه المناطق