اعلان

تعرف على دورك في طابور الحصول على لقاح كوفيد

لقاح كورونا
لقاح كورونا
كتب : سها صلاح

قالت اللجنة المشتركة للتطعيم والتحصين في بريطانيا إن العمر يجب أن يكون العامل الرئيسي في تحديد المرحلة التالية من التطعيم بلقاح فيروس كورونا.

ويمكن للأشخاص الذين يبلغون من العمر 40 عامًا الحصول على لقاحهم بعد تلقي المجموعات التسع ذات الأولوية لقاحاتهم، وبمجرد أن يتلقى 32 مليون شخص في المجموعات ذات الأولوية القصوى اللقاح الأول، فمن المحتمل أن يحصل الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 40 و49 عامًا على لقاحهم أيضًا.

وإذا تم الحفاظ على المتوسط ​​اليومي، فمن المتوقع أن يصل إطلاق اللقاح إلى هدفه الحالي بمجرد 24 مارس، بعد ذلك، يمكن إعطاء اللقاح أيضًا للأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 40 عامًا.

طابور الحصول على لقاح كوفيد

الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا والأفراد الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و 64 عامًا والذين يعانون من ظروف صحية أساسية تجعلهم أكثر عرضة للإصابة بأمراض خطيرة والوفيات، هم التالون في الحصول على لقاح كوفيد.

وفقًا لقائمة الأولويات، سيحصل الأشخاص الذين يبلغون من العمر 60 عامًا أو أكثر على لقاحات.

المجموعتان الأخيرتان من الفئات ذات الأولوية هم الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 55 عامًا أو أكثر وأولئك الذين تبلغ أعمارهم 50 عامًا أو أكثر.

مجموعات تم تطعيمها

اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 14 فبراير، تم تقديم اللقاح لجميع المقيمين والموظفين في دور الرعاية والعاملين في مجال الرعاية الصحية والاجتماعية والأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 70 عامًا وأكثر والمعرضين للخطر سريريًا.

وقال وزير الصحة البريطاني مات هانكوك: 'أنا فخور جدًا بالفريق - لقد حققنا هذا الإنجاز الرائع في معركتنا ضد Covid-19. في أقل من 10 أسابيع ، قمنا بتطعيم أكثر من 15 مليون شخص في جميع أنحاء المملكة المتحدة، واحد من بين كل 4 بالغين بدأ الآن في تلقي الحماية من هذا المرض المروع.

وأضاف: يأتي هذا الإنجاز بفضل الجهود المذهلة لعمال NHS في الخطوط الأمامية ومتطوعي اللقاح والقوات المسلحة وجميع العاملين في الحكومة المحلية والمركزية، ويُظهر طرح اللقاح ما يمكن لبلدنا تحقيقه من خلال العمل معًا.

وتابع: هناك الكثير الذي يجب القيام به وأنا أحث أي شخص مؤهل للتقدم وتحديد موعده، اللقاح هو طريقنا إلى الحرية، سوف نتغلب على هذا الفيروس بضربة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً