اعلان

وزارة الدفاع السعودية تعلن فتح باب التجنيد للنساء.. ننشر شروط التقديم

السعودية تعلن فتح باب التجنيد للنساء في الجيش
السعودية تعلن فتح باب التجنيد للنساء في الجيش
كتب : سها صلاح

أعلنت وزارة الدفاع السعودية أن الرجال والنساء في المملكة يمكنهم الآن التقدم لشغل وظائف في الجيش من خلال بوابة القبول الموحدة الخاصة بهم.

وستتمكن النساء من التسجيل للانضمام إلى الجيش السعودي، والدفاع الجوي الملكي السعودي، والبحرية الملكية السعودية، وقوة الصواريخ الاستراتيجية الملكية السعودية، والخدمات الطبية للقوات المسلحة، ويمكن تجنيد المرأة السعودية كجنود وعريفين وعريفين ورقيب ورقيب، وفقًا للوزارة.

وتأتي هذه الخطوة في إطار مبادرة رؤية 2030 لولي العهد الأمير محمد بن سلمان، بإدخال إصلاحات من شأنها النهوض بالمرأة السعودية في مختلف المجالات.

وللانضمام إلى القوات المسلحة، يجب أن تكون المرأة بين 21 و40 عامًا، وأن يبلغ طولها 155 سم أو أكثر، ولا يمكن أن تكون موظفة حكومية، ويجب عليها أيضًا اجتياز إجراءات القبول، ولها سجل جنائي نظيف، وأن تكون لائقة طبيًا للخدمة.

ويجب أن تحمل المرأة السعودية بطاقة هوية وطنية مستقلة، وأن تكون حاصلة على تعليم ثانوي على الأقل، ولا يمكن أن تكون متزوجة من مواطن غير سعودي.

وبالنسبة للمواطنين الذكور الراغبين في الانضمام إلى القوات المسلحة، يجب أن تتراوح أعمارهم بين 17 و40 عامًا وأن لا يقل ارتفاعهم عن 160 سم، ويجب عليهم أيضًا اجتياز إجراءات القبول، ولديهم سجل جنائي نظيف، وإثبات أنهم لائقون طبيًا للخدمة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً