المشرف العام على التحرير داليا عماد

وفاة 5 أشخاص في فيضانات إندونيسيا (صور)

أهل مصر
فيضانات
فيضانات
اعلان

لقي خمسة أشخاص مصرعهم، اليوم، في الفيضانات الشديدة التي غمرت أحياء بأكملها في العاصمة الإندونيسية جاكرتا، بحسب ما أعلنت السلطات الأحد، فيما عاد السكان لتنظيف منازلهم وإنقاذ ممتلكاتهم.

وشهدت المدينة، أمطارا غزيرة في مطلع الأسبوع، وغمرت عشرات الطرق الرئيسية وأجبرت مئات الأشخاص على الإسراع إلى ملاجئ الطوارئ.

وقال رئيس وكالة جاكرتا للتخفيف من الكوارث سابدو كورنيانتو، لوكالة فرانس برس، إن رجلا يبلغ من العمر 67 عاما، عثر عليه ميتا بعد أن حوصر في منزله المغمور بالمياه في الجزء الجنوبي من العاصمة الذي تضرر بشدة.

وأضاف أن ثلاثة صبية لقوا حتفهم بعد أن جرفتهم السيول وغرقت فتاة.

وحذرت وكالة الأرصاد الجوية الإندونيسية، من أن منطقة جاكرتا الكبرى، والتي يبلغ عدد سكانها 30 مليون نسمة، وتتعرض بانتظام للفيضانات في موسم الأمطار، يمكن أن تتوقع المزيد من الأمطار الغزيرة الأسبوع المقبل.

غرق الناس في فيضانات اندونيسياغرق الناس في فيضانات اندونيسيا

وقال علي فتح الله، بائع فواكه في بلدة بيكاسي في ضواحي جاكرتا: "فاض النهر وجلب الكثير من الوحل، لقد عانيت من خسارة مالية كبيرة".

وأضاف أن الأثاث والأجهزة الإلكترونية تضررت بسبب المياه.

وأشار كورنيانتو إلى أن نحو 1700 شخص ظلوا في الملاجئ رغم أن العديد من السكان بدأوا في العودة إلى منازلهم.

وضربت مياه الفيضانات 200 حي في المنطقة ولا يزال 40 حيًا تحت مستوى قدم واحد على الأقل اليوم الأحد.

وشهدت جاكرتا، أشد الفيضانات دموية منذ سنوات في يناير من العام الماضي، بعد هطول أمطار تسببت أيضا في انهيارات أرضية، وقتل ما لا يقل عن 67 شخصا في العاصمة والمدن المجاورة في تلك الكارثة.

عاجل
عاجل
الأرصاد تتوقع استمرار انخفاض درجات الحرارة اليوم الاثنين 12-4-2021.. اعرف الطقس في موقعك