اعلان

بالتفاصيل "خارطة الطريق" لتخفيف الغلق في بريطانيا

رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون
رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون
كتب : سها صلاح

في الأسبوع الماضي ، أشار رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون إلى أن رفع الإغلاق يجب أن يكون 'حذرًا لكن لا رجعة فيه' ، وأن على الحكومة أن تراقب عن كثب الإصابات بفيروس كورونا التي 'لا تزال مرتفعة للغاية'.

في وقت لاحق من يوم الاثنين ، من المتوقع أن يعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون 'خارطة الطريق' المكونة من أربع مراحل والتي طال انتظارها لإلغاء إغلاق COVID-19 الوطني الأخير.

يُزعم أن المخطط ، الذي من المرجح أن يتطابق مع أشهر مارس وأبريل ومايو ويونيو ، تم على النحو التالي:

8 مارس

يمكن تقسيم المرحلة الأولى من 'خريطة الطريق' إلى جزأين ، وسيقول رئيس وزراء بريطانيا إن جميع المدارس - الابتدائية والثانوية - ستفتح في البلاد اعتبارًا من 8 مارس.

سيتم السماح للمدارس بإعادة تشغيل المباريات الرياضية في الهواء الطلق والأنشطة الخارجية الأخرى ، مع توقع اختبار كل طفل لـ COVID-19 قبل عودته.

في 8 مارس أيضًا ، سيُسمح لسكان دار الرعاية باستقبال زائر واحد ، وهو ملزم بإجراء اختبار فيروس كورونا قبل الدخول وارتداء معدات الحماية الشخصية.

29 مارس

في خطاب يوم الاثنين ، قد يعلن جونسون أيضًا أن 29 مارس سيشهد إزالة قيود 'البقاء في المنزل' وعودة 'قاعدة الستة' التي تسمح لستة أشخاص من ما يصل إلى ستة أسر مختلفة بالتجمع في الخارج.

اعتبارًا من 28 مارس ، من المقرر إعادة فتح المرافق الرياضية في الهواء الطلق ، بما في ذلك ملاعب التنس وكرة السلة وملاعب الجولف. يتمتع كل من البالغين والأطفال بحرية ممارسة الرياضات الخارجية ، مثل كرة القدم الشعبية.

أبريل

مع التزام المصادر الحكومية الصمت في الغالب بتفاصيل المراحل اللاحقة من 'خارطة الطريق' ، أشارت تقارير إعلامية إلى أن أبريل قد يشهد إعادة فتح المتاجر غير الضرورية وبعض مرافق الضيافة في ظروف محدودة.

في أبريل أيضًا ، قد يُسمح بفتح الحانات والمطاعم في الخارج ، ومن المتوقع أن تحصل الجامعات على الضوء الأخضر من الحكومة لعودة الطلاب.

منتصف مايو

في منتصف شهر مايو ، من المرجح أن يُسمح للحانات والمطاعم بفتح أبوابها بالكامل ، مع وجود قيود على المجموعات والتباعد الاجتماعي ، مع ذلك ، في المكان.

ودعا نواب حزب المحافظين وقطاع الضيافة في المملكة المتحدة مرارًا إلى افتتاح مبكر ، مؤكدين أن العديد من الحانات والمطاعم تواجه حاليًا 'أزمة نقدية'.

قد تشهد المرحلة الثالثة أيضًا إعادة فتح مصففي الشعر وصالونات التجميل ، بينما سيسمح للعائلات بالسفر لقضاء فترات راحة قصيرة عبر بريطانيا وسط قيود على التجمعات المنزلية.

يونيو

في يونيو ، يمكن رفع القيود المفروضة على قطاع السياحة ومن المرجح أن تعتمد العطلات الأجنبية لمواطني المملكة المتحدة على مدى فعالية طرح اللقاح في بريطانيا وخارجها بحلول ذلك الوقت.

إن رغبة الوزراء في تقييد قدرة المتغيرات الجديدة بشكل صارم من دخول بريطانيا لها أهمية كبيرة أيضًا.

يأتي خطاب جونسون المرتقب بعد أن شدد رئيس الوزراء يوم الاثنين الماضي على أن رفع إغلاق COVID-19 يجب أن يكون 'حذرًا لكن لا رجعة فيه' وأن الحكومة ستبذل قصارى جهدها 'لتحقيق ذلك'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً