اعلان
اعلان

عائلة في تكساس ترفع دعوى قضائية ضد شركات الطاقة بـ100 مليون دولار بعد وفاة طفلها

عائلة أميركية ترفع دعوى ضد السلطات بعد وفاة طفل
عائلة أميركية ترفع دعوى ضد السلطات بعد وفاة طفل
كتب : وكالات

تقدمت عائلة أميركية بدعوى قضائية ضد سلطات المرافق العامة في البلاد، بقيمة 100 مليون دولار، زاعمة أنهم تسببوا بوفاة ابنهم البالغ من العمر 11 عاما.

ووجهت الدعوى، تهمة الإهمال الجسيم الذي تسبب في وفاة طفل، تشتبه أسرته بأنه عانى من انخفاض حرارة الجسم عندما انقطعت التدفئة والكهرباء عن منزلهم المتنقل خلال العاصفة التاريخية الأخيرة.

عائلة أميركية ترفع دعوى ضد السلطات بعد وفاة طفلعائلة أميركية ترفع دعوى ضد السلطات بعد وفاة طفل

ووفقا لشبكة 'اي بي سي نيوز' الأميركية، فإن والدة الضحية كريستيان بينيدا، رفعت دعوى قضائية في محكمة مقاطعة جيفرسون، ضد مجلس موثوقية الكهرباء في تكساس 'ERCOT'، وشركة 'Entergy' لمزودي الطاقة في تكساس، زاعمة أن عمالقة المرافق العامة 'يكدسون أرباحا على حساب رفاهية الناس'، من خلال تجاهل التوصيات السابقة الخاصة بضرورة إعداد شبكة الكهرباء الخاصة بهم لفصل الشتاء، والتي عانت من فشل ذريع في الأسبوع الماضي، وتركت أكثر من 4 ملايين عميل بدون تدفئة وكهرباء، حيث انخفضت درجات الحرارة في بعض أجزاء الولاية إلى رقم واحد.

بقيمة 100 مليون دولار... عائلة أميركية ترفع دعوى ضد السلطات بعد وفاة طفلبقيمة 100 مليون دولار.. عائلة أميركية ترفع دعوى ضد السلطات بعد وفاة طفل

ووفقا للدعوى، توفي الطفل كريستيان يوم الثلاثاء الماضي، في منزل عائلته المتنقل بضاحية كونروي في هيوستن، بينما كان يتقاسم السرير مع شقيقه البالغ من العمر 3 سنوات تحت كومة من البطانيات، في محاولة للبقاء دافئا.

وقال محامي عائلة بينيدا توني بوزبي، أمس الأحد: 'هذا الفتى مات دون سبب سوى قرارات الشركة، وهناك الكثير من القرارات التي اتخذت منذ فترة طويلة، والتي أدت إلى وفاة هذا الطفل، هذا غير مقبول'.

وأشار بوزبي إلى أنه يمثل الآن 7 عائلات فقدت أحباءها نتيجة للطقس القاسي، وقال إنه سيتم رفع المزيد من الدعاوى القضائية ضد شركات الكهرباء، مضيفا أن: 'دعوى كريستيان هي الأولى ويجب أن تكون الأولى، هذا الطفل سيغير تكساس، وبارك الله في ذلك'.

وأكد حاكم ولاية تكساس، جريج أبوت، أمس الأحد، إن عشرات الآلاف من الأشخاص مازالوا دون كهرباء في الولاية حتى الآن.

وقال أبوت، إن 'نحو 30 ألف شخص في تكساس ما زالوا دون كهرباء بعد عاصفة قطبية مميتة وغير مسبوقة'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً