اعلان

زعيم كوريا الشمالية يعين رؤساء جدد بالبحرية والقوات الجوية

زعيم كوريا الشمالية
زعيم كوريا الشمالية
كتب : سها صلاح

دعا الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، إلى تشديد الانضباط داخل الجيش، وعين رؤساء جدد للبحرية والقوات الجوية خلال ترؤسه اجتماعا موسعا للجنة العسكرية المركزية، حسبما ذكرت وسائل الإعلام الرسمية اليوم الخميس.

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية، أن الاجتماع أشار إلى سلسلة من أوجه القصور التي تم الكشف عنها في الأنشطة العسكرية والسياسية والحياة الأخلاقية لضباط الجيش الشعبي الكوري، وناقش بشكل أساسي مسألة ترسيخ الانضباط الأخلاقي الثوري داخل الجيش الشعبي الكوري".

وذكر كيم، أن الانضباط أمر حيوي لوجود الجيش الشعبي الكوري ذاته، مشيرا إلى الحاجة إلى تعزيز "التثقيف والسيطرة" من أجل ضمان أن يكون لدى الضباط القادة الوعي السياسي المناسب والقناعات الأخلاقية.

وعينت اللجنة العسكرية المركزية كيم سونغ جيل، قائدا للبحرية ورفعته إلى نائب أميرال، كما تم تعيين كيم تشونغ ايل كرئيس للقوات الجوية والمضادة للقوات الجوية، وتم ترقيته إلى رتبة فريق.

وبحسب وسائل الإعلام الكورية الجنوبية، فإن هؤلاء الأشخاص غير معروفين لوسائل الإعلام ويمكن اعتبارهم "وجوهًا جديدة".

كما تمت ترقية عشرات من القادة إلى رتبة ملازم أول ولواء.

وأكدت وسائل الإعلام الكورية الجنوبية، أن الترقيات قُدمت للقادة الشباب، وليس القيادة العسكرية "الناضجة"، فيما قد يكون تغييرًا للأجيال؛ للتخلص من الفساد في الجيش وتحسين الروح المعنوية والانضباط.

وأشارت وسائل الإعلام أيضًا إلى أن التعديل الوزاري للقوات الجوية والقيادة البحرية، مرتبط بتعزيز أمن الحدود بعد حادثة قتل مسؤول مصايد أسماك كوري جنوبي كان يسبح بطريق الخطأ في مياه كوريا الشمالية برصاص الجيش، عام 2020.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً