اعلان

إسرائيل تعلن نجاحها في تطوير نسخة أرضية من صاروخ جو- جو من طراز Derby

صاروخ جديد
صاروخ جديد
كتب : وكالات

أعلنت إسرائيل عن نجاح إحدى شركاتها في تطوير نسخة أرضية جديدة من صاروخ جو- جو ليصبح قادرا على ضرب الأهداف الأرضية، وقال شركة 'رافائيل' الدفاعية الإسرائيلية، في الأيام الأخيرة، تمكنت من تطوير النسخة الأرضية لصاروخ جو- جو من طراز 'ER Derby-I' المصمم لمسافات تزيد عن 100 كيلومتر. ويأتي ذلك في إطار سلسلة من تجارب أجريت في جنوب إسرائيل، حيث أكملت الشركة تطوير النسخة الأرضية للصاروخ. نهت شركة 'رافائيل' الدفاعية الإسرائيلية، في الأيام الأخيرة، تطوير النسخة الأرضية لصاروخ جو- جو من طراز 'ER Derby-I' المصمم لمسافات تزيد عن 100 كيلومتر. ويأتي ذلك في إطار سلسلة من تجارب أجريت في جنوب إسرائيل، حيث أكملت الشركة تطوير النسخة الأرضية للصاروخ.

ويتزود النمط الجديد للصاروخ بتقنيات ونظام اتصالات يوفر له معلومات كاملة حول الهدف المحدد والأهداف الإضافية في المنطقة المجاورة، بالإضافة إلى أن صاروخ 'ER Derby-I' يتميز بمحرك صاروخي ثنائي النبض ورادار نشط، مما يمنح الطائرات المقاتلة ميزة في المعارك قصيرة المدى وخارج المدى (BVR).

اقرأ ايضا .. الجيش الإسرائيلي يختار لوكهيد مارتن لضمها لأسطول طائرات النقل

كما يتميز الصاروخ بالعديد من الأهداف في وقت واحد، ويمكن إطلاقها ليلا أو نهارا، وفي جميع الظروف الجوية. ويتزود النمط الجديد للصاروخ بتقنيات ونظام اتصالات يوفر له معلومات كاملة حول الهدف المحدد والأهداف الإضافية في المنطقة المجاورة، بالإضافة إلى أن صاروخ 'ER Derby-I' يتميز بمحرك صاروخي ثنائي النبض ورادار نشط، مما يمنح الطائرات المقاتلة ميزة في المعارك قصيرة المدى وخارج المدى (BVR). كما يتميز الصاروخ بالعديد من الأهداف في وقت واحد، ويمكن إطلاقها ليلا أو نهارا، وفي جميع الظروف الجوية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
هل ستقبل مصر تهجير الفلسطينيين حال اجتاحت إسرائيل رفح؟.. سامح شكري يرد