اعلان

هكذا تبدو الحياة على جزر إيطاليا الخالية من كورونا (صور)

جزر ايطاليا
جزر ايطاليا
كتب : وكالات

هناك عدد قليل جداً من الأماكن في جميع أنحاء العالم التي تمكنت من الهروب من جائحة كورونا، حتى القارة القطبية الجنوبية لم تسلم منها.

وبينما انتشر الفيروس على نطاق واسع، إلا أن عدداً قليلاً من المواقع النائية المحظوظة لا تزال خالية من فيروس كورونا بعد عام من توقف الحياة في كثير من أنحاء العالم بسبب الجائحة.

وفي العام الماضي، اجتاح الفيروس إيطاليا، والتي تشهد حالة طوارئ حتى 30 أبريل المقبل، ولديها حالياً أحد أعلى حصيلة الوفيات في أوروبا.

ومع ذلك، فإن حفنة من جزر إيطاليا الأكثر عزلة تعد من بين المواقع التي أبقت 'كوفيد-19' بعيداً في الوقت الحالي.

ولكن على الرغم من أن العيش في مكان منعزل قد أثبت أنه نعمة بالنسبة إلى أولئك الذين يقيمون في مناطق لم يصل إليها فيروس كورونا بعد، إلا أن المخاوف المتعلقة بالعدوى لا تزال تصل إلى العديد منهم.

وفيما يلي يطلع عدد من الأشخاص الذين يعيشون في جزر إيطاليا الأكثر عزلة وشاعرية، CNN، على كيفية تأثير وضع فيروس كورونا على حياتهم، وما إذا كانوا قد تمكنوا من البقاء هادئين مثل الوجهات التي يقيمون فيها.

نموشة

هذه الجزيرة المرجانية البركانية الصغيرة الواقعة بين صقلية وتونس هي واحدة من عدد قليل من الجزر الإيطالية النائية التي تمكنت من البقاء خالية من كورونا Credit: Courtesy Fabio Tucci

تقع هذه الجزيرة المرجانية البركانية الصغيرة في منتصف الطريق بين صقلية وتونس في البحر الأبيض المتوسط، وهي بعيدة عن رادار معظم المسافرين.

جزر ايطاليا جزر ايطاليا

ويشمل الوصول إلى نموشة إما السفر إلى مطار جزيرة لامبيدوسا واستقلال العبارة، أو ركوب العبارة في مدينة بورتو إيمبيدوكلي في صقلية وخوض رحلة بحرية مدتها 12 ساعة.

ومن شاطئ 'La Pozzolana'، الذي يشبه زاوية المريخ برماله السوداء وطبقاته الكبريتية الصفراء والحمراء، إلى فوهة مونت فولكانو المنقرضة، تزخر الجزيرة بالمناظر الرائعة.

ويحيط بجزيرة نموشة طريق رئيسي واحد، تصطف على جانبيه الإجاص الشائك وجدران منخفضة من الطوب مزينة بنبات القبار

ويقول فابيو توتشيو، وهو واحد من 200 شخص يعيشون هنا على مدار العام، إن الوضع بقي على حاله منذ تفشي الجائحة.

جزر ايطاليا جزر ايطاليا

وبينما يرتدي السكان المحليون أقنعة عند مقابلة العائلة والأصدقاء في الحانة أمام المرفأ الهادئ أو خارج مساكن الجزيرة الوردية والأرجوانية والخضراء المزينة بنبات الجهنمية الزاهية، فإن عدم وجود ساحة رئيسية يمنع الازدحام.

وليس هناك شك في أن بُعد نموشة ساعد في الحفاظ على الجزيرة آمنة من كورونا حتى الآن، ولكن سكانها ما زالوا يخشون أن الفيروس قد يجد طريقه إلى هذا الملاذ الآمن.

وقال رئيس البلدية توتو مارتيلو لـ CNN: 'إن سكان الجزيرة متشككون جداً من الغرباء ويحمون سلامتهم'.

جزر ايطاليا جزر ايطاليا

ويُطلب من جميع الزوار أو غير المقيمين إجراء فحص كورونا في ميناء العبارات قبل أن تطأ أقدامهم الجزيرة.

وأشار توتشيو: 'البحر يعد بمثابة مأوى من خطر العدوى ويشعر الناس بالأمان طالما أنهم آمنون بالفعل، مع عدم وجود حالات إيجابية، مضيفاً الخوف يبقينا يقظين

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الصحة الفلسطينية: إسرائيل منعت سفر الجرحى والمرضى ومرافقيهم لتلقي العلاج خارج غزة