المشرف العام على التحرير داليا عماد

بايدن يدعو مجلس الشيوخ لتمرير حزمة إغاثة بـ1.9 تريليون دولار لمواجهة كورونا

أهل مصر
بايدن يدعو "الشيوخ" لتمرير حزمة إغاثة بـ١.٩ تريليون دولار
بايدن يدعو "الشيوخ" لتمرير حزمة إغاثة بـ١.٩ تريليون دولار
اعلان

دعا الرئيس الأمريكي جو بايدن مجلس الشيوخ إلى تمرير حزمة إغاثة COVID-19 البالغة 1.9 تريليون دولار بسرعة، والمعروفة أيضًا باسم خطة الإنقاذ الأمريكية التي وافق عليها مجلس النواب في وقت سابق.

وقال بايدن :"الآن ، ينتقل مشروع القانون إلى مجلس الشيوخ في الولايات المتحدة، حيث آمل أن يتلقى إجراءً سريعًا، ليس لدينا وقت نضيعه، إذا تصرفنا الآن بشكل حاسم وسريع وجريء يمكننا أخيرًا التغلب على هذا الفيروس".

وشدد على الحاجة لتحريك الاقتصاد الأمريكي مرة أخرى، مضيفًا أن خطة الإنقاذ الأمريكية ستدعم الأمريكيين العاديين الذين عانوا كثيرًا لفترة طويلة جدًا وسط وباء فيروس كورونا.

واضاف: "بتصويتهم في مجلس الشيوخ، نقترب خطوة واحدة من تطعيم الأمة، نحن نقترب خطوة واحدة من وضع 1400 دولار في جيوب الأمريكيين، إننا نقترب خطوة واحدة من تمديد إعانات البطالة لملايين الأمريكيين".

جاءت التصريحات بعد ساعات من تصويت مجلس النواب 219 عضوا مقابل 212 عضوا، للموافقة على مشروع قانون إغاثة كوفيد -19 بقيمة 1.9 تريليون دولار، مع تصويت كل جمهوري وديمقراطيين اثنين ضد الإجراء.

ورفض زعيم الأقلية في مجلس النواب في الحزب الجمهوري كيفن مكارثي الحزمة ووصفها بأنها "حلم ليبرالي"، مجادلاً بأن الديمقراطيين "يشوشون عليها في جوف الليل".

عاجل
عاجل
الأرصاد تتوقع استمرار انخفاض درجات الحرارة اليوم الاثنين 12-4-2021.. اعرف الطقس في موقعك