اعلان

دراسة جديدة تكشف عن حالات عدوى دائمة بفيروس كورونا

فيروس كورونا
فيروس كورونا
كتب : سها صلاح

كشف باحثون من جامعة جنوب كاليفورنيا عن أن هناك آثار فيروس كورونا استمرت في أجساد ثلاثة مرضى يعانون من سرطان الدم لأكثر من ستة أشهر،وفقا لبوابة " medRxiv"

وتوصل باحثون من جامعة جنوب كاليفورنيا إلى أن آثار الفيروس استمرت في أجساد ثلاثة مرضى يعانون من سرطان الدم لأكثر من ستة أشهر، ويدور الحديث عن شاب وطفل وطفلة في سن ما قبل المدرسة.

كما شدد الخبراء على أن الأشخاص الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة "معرضون بشدة لعدوى فيروس كورونا بشكل دائم".

وخلص هؤلاء الأطباء إلى أن الوجود "الدائم" للفيروس في الجسم يزيد من احتمالية تعرضه للأجسام المضادة بسبب الطفرات الجديدة.

وتعتبر الولايات المتّحدة من الدول الأكثر تضرّراً من فيروس كورونا على صعيد الخسائر البشرية.

ويأتي شهر مارس ليكون شهراً حاسماً في توزيع اللقاح في الولايات المتحدة، حيث دخل لقاح جديد ويزداد إنتاج جرعات اللقاحات وتسليمها.

فقد تمت الموافقة على لقاح "جونسون آند جونسون" ذي الجرعة الواحدة من قبل إدارة الغذاء والدواء الأميركية خلال عطلة نهاية الأسبوع، مما أتاح للأميركيين الوصول إلى لقاح ثالث. ومن المتوقع أن تقدم الشركة نحو أربعة ملايين جرعة لقاح هذا الأسبوع و16 مليون جرعة أخرى بحلول نهاية الشهر، بحسب صحيفة "نيويورك تايمز".

ومن المقرر أيضاً أن تزداد إمدادات اللقاح من شركتي "فايزر" و"موديرنا" بشكل كبير هذا الشهر. وقالت "فايزر" إنها ستكون قادرة على شحن 13 مليون جرعة أسبوعياً بحلول منتصف الشهر الجاري، ارتفاعاً من حوالى خمسة ملايين في بداية فبراير الماضي. وقالت "موديرنا" إنها تتوقع مضاعفة شحناتها إلى أكثر من 10 ملايين جرعة بنهاية الشهر الجاري.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة