اعلان
اعلان

الوكالة البريطانية: لقاحات كورونا الجديدة لا تحتاج إلى اختبارات

ائتلاف السلطات التنظيمية يعلن سيتم التطعيم باللقاحات الجديدة دون تجربتها
ائتلاف السلطات التنظيمية يعلن سيتم التطعيم باللقاحات الجديدة دون تجربتها
كتب : سها صلاح

أعلنت الوكالة التنظيمية البريطانية، اليوم، أن لقاحات كورونا التي تم تعديلها لمكافحة المتغيرات الجديدة للفيروس لن تحتاج إلى إجراء المزيد من الدراسات السريرية التي تستغرق وقتًا طويلاً للحصول على الموافقة، طالما أن الشركات المصنعة تقدم دليلًا على أنها تنتج استجابة مناعية.

وقالت وكالة تنظيم منتجات الأدوية والرعاية الصحية، في بيان، إن التوجيه الجديد اعتمده اتحاد الوصول، وهو ائتلاف من السلطات التنظيمية من المملكة المتحدة وأستراليا وكندا وسنغافورة وسويسرا.

وقالت MHRA: "إلى جانب البيانات المتعلقة بالاستجابة المناعية، من المتوقع أيضًا أن تقدم الشركة المصنعة للقاح دليلًا يظهر أن اللقاح المعدل آمن وذو جودة متوقعة، ويمكن استخدام البيانات المأخوذة من التجارب السريرية القوية الأصلية والدراسات الجارية حول الاستخدام الفعلي للقاحات في ملايين الأشخاص لدعم أي قرار يتخذه المنظمون".

وقال الدكتور كريستيان شنايدر، إن أولويتنا هي توفير لقاحات فعالة للجمهور في أقصر وقت ممكن دون المساومة على السلامة.

وأضاف أنه في حالة ضرورة إجراء أي تعديلات على لقاحات COVID-19 المصرح بها، يجب أن يساعد هذا النهج التنظيمي في القيام بذلك بالضبط، حسبما نقل عن كبير المسؤولين العلميين في MHRA.

ويأتي هذا الإعلان في الوقت الذي تم فيه تحديد ثلاثة متغيرات على الأقل "مثيرة للقلق" في المملكة المتحدة حتى الآن، بما في ذلك السلالة التي تم اكتشافها لأول مرة في البرازيل، والتي يخشى الخبراء أنها قد تكون أكثر مقاومة للقاحات Pfizer / BioNTech و AstraZeneca / Oxford التي يتم طرحها في المملكة المتحدة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً