اعلان
اعلان

الإمارات تعطي الأولوية للتوافر المبكر والإنتاج المحلي للقاح سينوفارم

اللقاح الصيني سينوفارم
اللقاح الصيني سينوفارم
كتب : سها صلاح

تعتمد دولة الإمارات على برنامج التلقيح الخاص بها على اللقاح الذي طورته مجموعة Sinopharm Group الصينية، بالنظر إلى التوافر المبكر وإمكانية إنتاج اللقاحات محليًا.

قال عمر نجم، مدير المكتب التنفيذي في دائرة الصحة في أبوظبي، إن الإمارات، التي لديها واحدة من أسرع عمليات طرح اللقاحات في العالم، دخلت في محادثات مع 23 شركة وتفاعلت معها بشأن ثلاثة عوامل رئيسية.

وأضاف نجم: كان الشراء والشراء المبكر من بين الاعتبارات الرئيسية، في حين كان إجراء التجارب السريرية المحلية وتصنيع اللقاحات في الدولة هي النقاط الأخرى لمشاركة "سينوفارم، شعرنا بسعادة كبيرة بسببها".

قدمت الدولة الغنية بالنفط حتى الآن 6.2 مليون جرعة من لقاحات Covid-19 وتهدف إلى تلقيح نصف سكانها البالغ عددهم 10 ملايين نسمة معظمهم من المغتربين قبل نهاية هذا الشهر، لقاح سينوفارم هو اللقاح الأكثر استخدامًا في الإمارات العربية المتحدة وأظهر معدل فاعلية بنسبة 86 في المائة في تجارب المرحلة الثالثة المحلية.

و افقت الإمارات العربية المتحدة على النار بعد إجراء التجارب التي شملت 31000 المتطوعين وخطط للبدء في تصنيع لقاح هذا العام، كما حصل لقاح سبوتنيك الروسي على تصريح طارئ.

بالإضافة إلى ذلك، تمت الموافقة أيضًا على اللقاحات التي طورتها AstraZeneca Plc و Pfizer Inc، على الرغم من توفرها في الغالب في دبي ، إحدى إمارات دولة الإمارات السبع.

وقال نجم: "أعتقد أننا حصلنا على ما يكفي، ونأمل أن نحصل على أعداد جيدة لمواصلة حملة التطعيم لدينا، مضيفًا أن الإمارات العربية المتحدة لا تزال لديها جدول تسليم لجرعات سينوفارم، ولم نصل إلى مكان نكافح فيه للعثور على أشخاص للتطعيم.

وأبلغت الإمارات عن حوالي 400 ألف حالة منذ بداية تفشي المرض، توفي حوالي 1200 شخص، مما يجعل الإمارات العربية المتحدة واحدة من أقل معدلات وفيات كورونا في العالم، وفقًا لبيانات جامعة جونز هوبكنز.

وتابع نجم: "نحن نضع الأشياء في مكانها الصحيح، وهو الاستثمار بشكل أكبر في التصنيع وتوطين بعض ما نحتاجه، على الرغم من أنه قد لا يدفع عائدًا على الاستثمار على المدى الطويل، لكنه مع ذلك يصبح عنصرا من عناصر الأمن القومي، هذا شيء سوف نتقدم به.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
التنظيم والإدارة: مسابقة 18 ألف معلم مادة في يونيو المقبل