اعلان

وزير الصحة السعودي يناشد المواطنين بتلقي اللقاح بعد تخفيف الإجراءات الاحترازية

تخفيف الإجراءات في السعوديه
تخفيف الإجراءات في السعوديه
كتب : سها صلاح

حث وزير الصحة السعودي الدكتور توفيق الربيعة، الجمهور على أخذ اللقاح لحماية أنفسهم من المرض، بعد أن رفعت المملكة العربية السعودية معظم القيود المفروضة على فيروس كورونا، اليوم الأحد.

وقال الوزير في مؤتمر صحفي عقد صباح اليوم 'لقد أمضينا عامًا في هذا الوباء، وهذه هي خطتنا نحو الحياة الطبيعية ، اتخذ الخطوة وابدأ رحلتك ، سلامتك هي الأهم. احصل على اللقاح '.

تم افتتاح أكثر من 100 مركز لقاح في جميع أنحاء البلاد منذ أن بدأت المملكة العربية السعودية حملة التطعيم على مستوى البلاد في 17 ديسمبر ، وفقًا لوزارة الصحة.

وخففت البلاد يوم الأحد معظم إجراءاتها المضادة لفيروس كورونا ، بما في ذلك رفع التعليق عن تناول الطعام في الأماكن المغلقة ، وإعادة فتح مراكز التسوق والصالات الرياضية ، والسماح باستئناف الأنشطة الترفيهية.

تخفيف الإجراءات في السعوديهتخفيف الإجراءات في السعوديه

بعد أشهر من الإغلاق ، يمكن فتح دور السينما وأماكن الألعاب بعد أشهر من الإغلاق.

يمكن للمطاعم والمقاهي أن ترحب بالعملاء ، ولكن يجب أن تضمن الحفاظ على مسافة ثلاثة أمتار بين كل طاولة ، وألا يجلس أكثر من خمسة أشخاص على طاولة.

تخفيف الإجراءات في السعوديهتخفيف الإجراءات في السعوديه

في حين تم رفع معظم القيود يوم الأحد ، لا تزال التجمعات الكبيرة التي تضم أكثر من 20 شخصًا محظورة في المملكة العربية السعودية.

لا يُسمح بالمناسبات والحفلات ، بما في ذلك حفلات الزفاف واجتماعات الشركات الكبيرة في قاعات الحفلات أو الفنادق.

قال مسؤول بوزارة الداخلية لوكالة الأنباء السعودية (واس) ، إنه سيتم زيادة الحملات التفتيشية في جميع أنحاء المملكة خلال الفترة المقبلة لضمان التزام جميع الأفراد والمنشآت بالإجراءات الاحترازية ، مع فرض غرامات باهظة على المخالفين.

وأضاف المصدر أن جميع الإجراءات الاحترازية تخضع للتقييم المستمر من قبل الجهات المختصة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الوكالة الدولية للطاقة الذرية: إيران على بعد "أسابيع" من صنع السلاح النووي