اعلان

الميلشيات الحوثية: نفذنا عملية عسكرية واسعة في العمق السعودي

الحوثيون
الحوثيون
كتب : وكالات

قالت الميلشيات الحوثية المولية لايران أنها نفذت 'عملية عسكرية واسعة' في العمق السعودي. وقال المتحدث باسم قوات الحوثيين، العميد يحيى سريع، عبر 'تويتر': 'بيان مهم للقوات المسلحة خلال الساعات القادمة للإعلان عن عملية عسكرية واسعة في العمق السعودي'. وفي وقت سابق من اليوم أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية عن إسقاطه 12 طائرة مسيرة أطلقتها قوات جماعة 'أنصار الله' على المملكة على خلفية تصعيد عسكري جديد في اليمن. وتقود السعودية، منذ مارس 2015، التحالف العربي الذي يشن عمليات عسكرية مكثفة في اليمن دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا الموالية للرئيس، عبد ربه منصور هادي، والتي تحارب قوات الحوثيين المدعومين من إيران والذين يسيطرون على العاصمة صنعاء منذ العام 2014.

اقرأ أيضا .. الميلشيات الحوثية: أسقطنا طائرة تجسس هجومية تابعة للسعودية

ويشهد النزاع العسكري مؤخرا تصعيدا حادا حيث أطلق الحوثيون عملية واسعة للسيطرة على محافظة المأرب ضد القوات الحكومية، التي يؤيدها التحالف العربي بغارات جوية.

وعلى خلفية هذه الحلقة الجديدة من المواجهة بين الطرفين كثف الحوثيون هجماتهم بطائرات مسيرة وصواريخ باليستية على أهداف في السعودية تقول إنها عسكرية، بينما تتهم المملكة الجماعة باستهداف مواقع مدنية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تقارير: ليفربول يدرس بيع محمد صلاح في الميركاتو الصيفي