اعلان

رئيسة نيوزلندا تتعهد بشراء لقاحات فايزر تكفي الشعب كله دفعة واحدة

رئيسة نيوزلندا تتعهد بشراء لقاحات فايزر تكفي الشعب كله دفعة واحدة
رئيسة نيوزلندا تتعهد بشراء لقاحات فايزر تكفي الشعب كله دفعة واحدة
كتب : سها صلاح

قالت رئيسة الوزراء النيوزيلندية جاسيندا أرديرن يوم الاثنين إن نيوزيلندا ستشتري لقاحات إضافية لـ COVID-19 ، طورتها شركة Pfizer Inc و BioNTech الألمانية ، والتي ستكون كافية لتطعيم البلاد بأكملها.

وأضافت أرديرن أن الحكومة وقعت اتفاقية لشراء 8.5 مليون جرعة إضافية تكفي لتطعيم أكثر من 4 ملايين شخص ، مضيفة أنه من المتوقع أن تصل اللقاحات إلى البلاد في النصف الثاني من العام.

أشارت أرديرن في بيان: "هذا يرفع إجمالي طلب شركة فايزر إلى 10 ملايين جرعة أو ما يكفي لخمسة ملايين شخص للحصول على اللققتين اللازمتين للتطعيم الكامل ضد كوفيد -19".

حيث كانت الاتفاقية الأصلية للحكومة مع شركة فايزر تنص على 1.5 مليون جرعة تكفي لتطعيم 750 ألف شخص.

وقالت أرديرن إن قرار جعل شركة فايزر مزود اللقاح الأساسي في البلاد قد اتخذ بعد أن ثبت أنها فعالة بنسبة 95 في المائة في منع الإصابة بأعراض.

وبدأت نيوزيلندا طرح لقاح COVID-19 الذي تنتجه شركة Pfizer-BioNTech الشهر الماضي وتتوقع تلقيح سكانها بالكامل بحلول نهاية العام.

مع وجود أكثر من 2000 حالة إصابة مؤكدة بكوفيد -19 و 26 حالة وفاة ، احتوت نيوزيلندا إلى حد كبير الوباء مقارنة بالدول المتقدمة الأخرى ، بمساعدة أنظمة التتبع السريع وإغلاق الحدود والإغلاق المفاجئ.

خرجت أوكلاند ، أكبر مدينة في نيوزيلندا ، يوم الأحد من إغلاق صارم لمدة أسبوع تم فرضه بعد مجموعة مجتمعية من متغير فيروس كورونا البريطاني الأكثر عدوى.

ولم تبلغ عن حالات جديدة يوم الاثنين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الترجي وصن داونز (0-0) في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | ضغط من صنداونز