اعلان

مجلس التعاون الخليجي يطالب بالتصدي لسلوك إيران في المنطقة

قادة مجلس التعاون الخليجي
قادة مجلس التعاون الخليجي
كتب : وكالات

طالب مجلس التعاون الخليجي بمواجه سلوك إيران المزعزع لأمن واستقرار منطقة الخليج . وطالب وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي في الرياض بسرعة العمل على معالجة سلوك إيران المزعزع لأمن واستقرار المنطقة والعالم، ووقوفهم صفا واحدا في مواجهة أي تهديد تتعرض له دولهم. وطالب الوزراء في بيانهم الختامي الصادر عقب الاجتماع، الأربعاء: "أن تشتمل المفاوضات المستقبلية مع إيران على معالجة سلوكها ورعايتها للإرهاب، ورفض استمرار احتلالها لجزر طنب الكبرى والصغرى وأبو موسى التابعة للإمارات".

وأكدوا على "وقوف دول مجلس التعاون مع السعودية، ودعمها لجميع الإجراءات اللازمة والرادعة التي تتخذها ضد الأفعال الاستفزازية التي تقوم بها ميليشيا الحوثي باستهداف المدنيين والأعيان المدنية والموانئ البحرية والجوية والمنشآت النفطية الحيوية ومصادر الطاقة العالمية". ودعا الوزراء من جهة ثانية، طرفي "اتفاق الرياض" في اليمن للاستجابة العاجلة والاجتماع في الرياض لاستكمال تنفيذ بقية النقاط، مدينين عرقلة الحوثيين وصول الفريق الفني التابع للأمم المتحدة لإجراء الفحص والصيانة لخزان النفط العائم "صافر" في البحر الأحمر قبالة ساحل الحديدة.

وشدد الوزراء على "دعمهم للجهود القائمة لتحقيق الأمن والاستقرار في العراق الشقيق، مرحبين باتفاق الأشقاء في ليبيا على اختيار السلطة التنفيذية الجديدة المتمثلة بالمجلس الرئاسي ورئيس الوزراء"

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«أراد الله أن تظل حصة مصر في حمايته».. عباس شراقي يزف بشرى سارة عن سد النهضة (فيديو)