اعلان

الولايات المتحدة تضع شركات عسكرية من ميانمار على القائمة السوداء

جيش ميانمار في الشوارع
جيش ميانمار في الشوارع
كتب : وكالات

قال مصدران مطلعان يوم الأربعاء إن الولايات المتحدة تخطط لفرض عقوبات على مجموعتين يسيطر عليهما جيش ميانمار بسبب انقلاب الجنرالات في الأول من فبراير شباط والقمع القاتل.

قالت مصادر إن تحرك وزارة الخزانة الأمريكية إلى القائمة السوداء لمؤسسة ميانمار الاقتصادية (MEC) و Myanma Economic Holdings Ltd (MEHL) وتجميد أي أصول لديهم في الولايات المتحدة قد يأتي في وقت مبكر يوم الخميس.

ردا على طلب للتعليق ، قالت هلا ميو ، المدير العام لشركة MEHL في رسالة بالبريد الإلكتروني لرويترز: "تركز الشركة بشكل أساسي على الأعمال وليس لديها استجابة فورية في الوقت الحالي".

ولم ترد الوزارة على الفور على طلب للتعليق.

بدأ جنرالات ميانمار عملية استيلاء على السلطة في اليوم الأول للبرلمان في فبراير ، واعتقلوا قادة مدنيين بمن فيهم أونغ سان سو كي الحائزة على جائزة نوبل ، التي فاز حزبها في الانتخابات في نوفمبر. وزعم الجيش أنه كان هناك تزوير في التصويت لكن مراقبين قالوا إنه لم تكن هناك مخالفات كبيرة.

أثار الانقلاب انتفاضة واسعة النطاق ، وردت قوات الأمن بالعنف ، فقتلت 275 شخصًا على الأقل.

أصدر الرئيس الأمريكي جو بايدن أمرًا تنفيذيًا في 11 فبراير يمهد الطريق لعقوبات جديدة ضد جيش ميانمار ومصالحه. وجمد الأمر نحو مليار دولار من الاحتياطيات التي كان البنك المركزي في ميانمار يحتفظ بها في بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك ، والذي حاول المجلس العسكري الانسحاب منه بعد الاستيلاء على السلطة.

أشخاص يحضرون جنازة أنجيل متظاهر يبلغ من العمر 19 عامًا يُعرف أيضًا باسم كيل سين الذي أصيب برصاصة في رأسه بينما فتحت قوات ميانمار النار لتفريق مظاهرة مناهضة للانقلاب في ماندالاي ، ميانمار ، 4 مارس 2021. )

أشخاص يحضرون جنازة أنجيل متظاهر يبلغ من العمر 19 عامًا يُعرف أيضًا باسم كيل سين الذي أصيب برصاصة في رأسه بينما فتحت قوات ميانمار النار لتفريق مظاهرة مناهضة للانقلاب في ماندالاي ، ميانمار ، 4 مارس 2021. )

وفرضت الولايات المتحدة وبريطانيا ، بالإضافة إلى الاتحاد الأوروبي وكندا ، بالفعل بعض العقوبات ضد كبار الجنرالات بمن فيهم القائد العام مين أونج هلينج وأبناء الرئيس البالغين.

ولكن بصرف النظر عن ثلاث شركات للأحجار الكريمة تضررت من العقوبات الأمريكية في فبراير ، وإدراج وزارة التجارة الأمريكية في القائمة السوداء للتصدير ضد التكتلات ، فإن العقوبات لم تستهدف حتى الآن المصالح التجارية للجيش.

يسيطر الجيش على مساحات شاسعة من اقتصاد ميانمار من خلال الشركات القابضة والشركات التابعة لها ، مع مصالح تتراوح من البيرة والسجائر إلى الاتصالات والإطارات والتعدين والعقارات.

دعا النشطاء إلى فرض عقوبات لتجويع الإيرادات العسكرية ، ويريدون من الحكومات أن تمضي إلى أبعد من ذلك وتضرب مشاريع النفط والغاز التي تشكل مصدرًا رئيسيًا لإيرادات ميانمار.

وأحال مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض الاستفسارات إلى وزارة الخزانة التي لم ترد على الفور على طلبات التعليق.

WhatsApp
Telegram