اعلان

الصحة العالمية تستبعد تسرّب كورونا من مختبر صيني.. وترجح انتشاره عبر حيوان

منظمة الصحة العالمية
منظمة الصحة العالمية

طالب مدير منظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم جيبريسوس، اليوم الثلاثاء، بفتح تحقيق حول فرضية تسرب فيروس كورونا من مختبر في الصين.

ووفقًا لوسائل إعلام متفرقة، انتقد أدهانوم جيبريسوس، اليوم الثلاثاء، نقص وصول البيانات من الصين للكشف عن أصول فيروس كورونا.

وخلال تصريحات صحفية للدول الأعضاء في منظمة الصحة العالمية حول تقرير المحققين الذي طال انتظاره بعد مهمة دولية إلى مركز بؤرة كورونا "ووهان" الصينية، تابع: "على الرغم من أن الفريق قد خلص إلى أن التسرب في المختبر هو الفرضية الأقل احتمالًا، إلا أن هذا يتطلب مزيدًا من التحقيق، وربما بمهام إضافية تشمل خبراء متخصصين، وأنا مستعد لنشره"

وأعرب رئيس منظمة الصحة العالمية عن قلقه من أن الفريق الدولي واجه صعوبة في الوصول إلى البيانات الأولية أثناء المهمة، مؤكدا: "أتوقع أن تشمل الدراسات التعاونية المستقبلية مشاركة بيانات شاملة وفي الوقت المناسب".

كان مدير منظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم جيبريسوس، أعلن أمس الاثنين، أن كل الفرضيات حول منشأ فيروس كورونا "تحتاج إلى مزيد من الدراسة".

جاء ذلك بعدما رجّح تقرير مشترك لخبراء منظمة الصحة العالمية وآخرين صينيين أن يكون فيروس كورونا قد انتقل إلى الإنسان عبر حيوان وسيط انتقلت إليه العدوى من خفّاش، مستبعدا فرضية تسرّب الفيروس من مختبر صيني على خلفية تشكيك بالاستقلالية.

ويأتي التقرير بعد 15 شهرًا من اندلاع جائحة كورونا حول العالم، التي أسفرت عن وفاة أكثر من 2.7 مليون خص حول العالم، وألحقت ضررا بالغا بالاقتصاد الدولي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
اليوم.. الرئيس السيسي يشهد احتفالية عيد العمال