المشرف العام على التحرير داليا عماد

تركي الفيصل: على العالم أن يستعد لامتلاك إيران القنبلة النووية

أهل مصر
تركي الفيصل
تركي الفيصل
اعلان

قال الرئيس السابق للاستخبارات السعودية الأمير تركي الفيصل، "إنه على الجميع التجهز ليوم امتلاك إيران القنبلة النووية واشنطن تؤكد موافقتها على مواصلة المحادثات غير المباشرة لإحياء الاتفاق النووي الإيراني)، وقال: "لنا عبرة في ما حدث في العراق، وكيف تم تسليمه بأبخس الأثمان إلى إيران، وكذلك ما نشهده من تدخل خارجي في سوريا".

اقرأ ايضا .. تركي الفيصل: السعودية لا تريد الوصاية على القدس

وأضاف: "أمن منطقة الخليج قضية دولية وليست إقليمية فقط، لما تحمله المنطقة من أهمية استراتيجية ومالية، وقد سلمت من تداعيات حروب عدة، لكن لا يمكنها الركون إلى ذلك مستقبلا، بل عليها معالجة كل أوجه القصور والاستعداد لجميع السيناريوات، لا سيما أن خطر إيران ماثل للعيان، عبر تدخلاتها ونشر أفكارها الطائفية وسعيها لامتلاك السلاح النووي".

وتابع: "قيادة إيران الآن هي خطر حقيقي، فكل المحاولات طيلة نحو 40 عاما لترشيد سياستها فشلت، ونحن لا نكن عداء لإيران ولا نريد لشعبها الضرر، لكن يجب تحقيق التوازن معها، فأي خلل في التوازن ستستغله إيران".

وعن الاتفاق النووي في فيينا وضرورة إشراك السعودية ودول خليجية وعربية أخرى، قال: "محادثات فيينا لن تزيل مخاوفنا من خطر برنامج إيران النووي، ويجب أن تكون دول الخليج في صلب المفاوضات حول الاتفاق النووي، وأن يتم نقاش كل الهواجس بشأن الصواريخ البالستية لإيران وتدخلاتها الإقليمية".

عاجل
عاجل
الصحة: تسجيل 823 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا ..و 39 وفاة