اعلان
اعلان

أسترازينيكا تؤكد حدوث تأخير مؤقت في إمدادات لقاح كورونا إلى الاتحاد الأوروبي

لقاح كورونا
لقاح كورونا
كتب : وكالات

أكدت شركة الأدوية البريطانية السويدية "أسترازينيكا"، بشكل جزئي تقارير عن تأخير مؤقت في تسليم اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) إلى الاتحاد الأوروبي.

وذكرت صحيفة فاينانشال تايمز اليوم الجمعة، أنه سيكون هناك خفض في عمليات التسليم هذا الأسبوع.

وأكدت أسترازينيكا أنه سيكون هناك تأخير هذا الأسبوع ، بيد أن كميات اللقاح التي تم التأكيد على تسليمها ليست موضع شك ، وفقا لما جاء في بيان صدر مساء الجمعة .

وجاء في البيان "لقد أبلغنا (المفوضية الأوروبية) والدول الأعضاء بالتكتل الأسبوع الماضي بأن إحدى الدفعتين المقرر تسليمهما هذا الأسبوع ستتطلب إجراء اختبارات وسيتم تسليمها قريباً".

وقالت أسترازينيكا إن "التقلبات الصغيرة" في عمليات التسليم الأسبوعية التي تعتمد على توزيع اختبارات الجودة والسلامة كانت نموذجية، لكن الشركة كانت على الطريق الصحيح للوفاء بخططها لتسليم 70 مليون جرعة إلى الاتحاد الأوروبي في الربع الثاني من العام الجاري.

ورفض متحدث باسم الاتحاد الأوروبي التعليق على عمليات التسليم.

وأضاف "لا نعلق على حالة عمليات التسليم. ولكننا ما زلنا على اتصال بالشركة لضمان تسليم عدد كاف من الجرعات في الوقت المناسب " .

وأضاف المتحدث " في هذا السياق ، أطلقنا أيضا عملية لتسوية النزاعات مع الشركة التي نأمل على أساسها أن نتوصل إلى اتفاق حول القضايا المعلقة " .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً