اعلان

الأمير "تشارلز" ينعى وفاة والده

الأمير تشارلز
الأمير تشارلز

نعى الأمير 'تشارلز'، ولي عهد بريطانيا وفاة والده الأمير فيليب، الذي توفى أمس عن عمر يناهز 99 عاما، بكلمة ألقاها على الشعب البريطاني وفقا لصحيفة ميرور.

وقال الأمير تشارلز خلال كلمته: 'كما تتخيلون انا وجميع أفراد اسرتي نشعر بحزن شديد، فوالدي كان شخصية مميزة للغاية، وأعتقد أنه لو كان بيننا لكان ذهل من ردود الأفعال التى شهدتها العائلة المالكة إثر خسارته، حيث أظهر أفراد الشعب البريطانى تعاطفا كبيرا مع الأسرة، ولهذا نحن ممتنون للغاية، ونشكركم على دعمكم لنا فى هذا الوقت'.

وستقام مراسم جنازة الأمير فيليب، يوم 17 من إبريل الجاري بقلعة ويندسور، بحضور افراد الأسرة الملكية فقط، مع مراعاة قيود الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا، وفقا لصحفية ميرور. الأمير تشارلز

الأمير فيليب

الأمير تشارلز

الأمير فيليب

وترجع أصول الأمير أندرو، والد الأمير فيليب، إلى الأسرتين الملكيتين اليونانية والدنماركية، فهو الابن الأصغر لملك اليونان جورج الأول، أما والدته فهي الأميرة أليس، أميرة باتنبيرغ، وبعدما حدث انقلاب باليونان عام 1922، طرد الأمير 'أندرو'، والد الأمير فيليب من البلاد هو وعائلته.

الأمير فيليب حفل زفاف الأمير فيليب على زوجته الملكة إليزابيث

وتزوج الأمير فيليب، من الملكة اليزابيث في 20 نوفمبر بعام 1947 بكنيسة ستمنستر آبي عند بلوغه سن الت 26، وشارك الأمير فيليب دوق إدنبرة زوجته، في إدارة شئون البلاد على مدار 70 عاما، إلى أن توفى أمس الجمعة، عن 99 عام.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القوات الأمريكية تلقي مساعدات منتهية الصلاحية للفلسطينيين في غزة.. فيديو