اعلان

المبعوث الأممي إلى ليبيا يصل مصر لبحث آخر التطورات

ليبيا
ليبيا
كتب : وكالات

وصل يان كوبيش، المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، إلى القاهرة فى ساعة مبكرة من صباح اليوم الأربعاء لبحث آخر التطورات في ليبيا.

وقالت مصادر مطلعة كانت في استقبال كوبيش في مطار القاهرة إن المبعوث الأممي سيلتقي خلال زيارته لمصر عددا من كبار المسؤولين والشخصيات من بينهم وزير الخارجية المصري سامح شكري والأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط لبحث التطورات على الساحة الليبية على ضوء الانتخابات الليبية المقررة فى 24 ديسمبر القادم.

وجاء كوبيش إلى مصر قادما من إثيوبيا في إطار جولة شملت أيضا الإمارات ومن المقرر أن تقوده إلى تركيا.

المبعوث الأممي لليبيا يبحث تطورات الملف الليبي في اجتماع للاتحاد الإفريقي ليبيا

بحث المبعوث الأممي إلى ليبيا يان كوبيش اليوم الثلاثاء، مع المبعوث الخاص بمفوض الاتحاد الأفريقي للشؤون السياسية والسلام والأمن، السفير بانكول أديوي مساعدة ليبيا في سعيها لتحقيق المصالحة الوطنية وإجراء الانتخابات الوطنية في 24 ديسمبر 2021. كما استعرض كوبيش – وفقا لما أوردته بوابة إفريقيا.

المبعوث الأممي لدى ليبيا يبحث فى موسكو تنفيذ خارطة الطريق لتسوية الأزمة

بحث المبعوث الأممي إلى ليبيا يان كوبيش مع نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوجدانوف، تنفيذ خارطة طريق لتسوية الأزمة الليبية. وأوضح بيان صادر عن وزارة الخارجية الروسية أن الطرفين بحثا “قضايا تنفيذ القيادة الجديدة لخارطة طريق تسوية الأزمة الليبية التي تبناها منتدى الحوار السياسي الليبي في نوفمبر 2020.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني (3-0) في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | جوووووول الثالث للزمالك