اعلان

السفارة الأمريكية في تشاد تأمر موظفيها بالمغادرة

قال وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان اليوم الأحد إنه يتعين على الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إطلاق سراح المعارض البارز أليكسي نافالني، وذلك مع تدهور حالته الصحية في محبسه.  ونقلت وكالة "بلومبرج" للأنباء عن لودريان القول في مقابلة تليفزيونية إن مصير نافالني في يد بوتين، ووصف ذلك بأنه "مسؤولية كبيرة" على عاتق الرئيس الروسي.  ويقول أنصار نافالني، المضرب عن الطعام منذ أسبوعين ونصف، إنه قد يموت في غضون أيام.  Navalny who has been on a hunger strike for two-and-a-half weeks may die within days, his supporters say.  وأضاف لودريان: "يلحظ المرء انحرافا سلطويا" في روسيا، مشيرا إلى التوترات بين روسيا وأوكرانيا. ودعا لودريان بوتين إلى تخفيف حدة التوترات، مع قيام موسكو بزيادة تواجد قواتها على الحدود.  وكان نافالني نجا من محاولة تسميم بغاز أعصاب وتم نقله لتلقي العلاج في ألمانيا. وعاد إلى روسيا منتصف كانون ثان/يناير، حيث تم اعتقاله على الفور.  وخسر أبرز معارضي بوتين في 20 من شباط/فبراير استئنافا ضد حكم قضائي بتحويل عقوبة كانت صدرت مع إيقاف التنفيذ بحقه عام 2014 إلى سجن فعلي لخرقه شروط المراقبة.
قال وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان اليوم الأحد إنه يتعين على الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إطلاق سراح المعارض البارز أليكسي نافالني، وذلك مع تدهور حالته الصحية في محبسه. ونقلت وكالة "بلومبرج" للأنباء عن لودريان القول في مقابلة تليفزيونية إن مصير نافالني في يد بوتين، ووصف ذلك بأنه "مسؤولية كبيرة" على عاتق الرئيس الروسي. ويقول أنصار نافالني، المضرب عن الطعام منذ أسبوعين ونصف، إنه قد يموت في غضون أيام. Navalny who has been on a hunger strike for two-and-a-half weeks may die within days, his supporters say. وأضاف لودريان: "يلحظ المرء انحرافا سلطويا" في روسيا، مشيرا إلى التوترات بين روسيا وأوكرانيا. ودعا لودريان بوتين إلى تخفيف حدة التوترات، مع قيام موسكو بزيادة تواجد قواتها على الحدود. وكان نافالني نجا من محاولة تسميم بغاز أعصاب وتم نقله لتلقي العلاج في ألمانيا. وعاد إلى روسيا منتصف كانون ثان/يناير، حيث تم اعتقاله على الفور. وخسر أبرز معارضي بوتين في 20 من شباط/فبراير استئنافا ضد حكم قضائي بتحويل عقوبة كانت صدرت مع إيقاف التنفيذ بحقه عام 2014 إلى سجن فعلي لخرقه شروط المراقبة.
كتب : أهل مصر

أصدرت وزارة الخارجية الأمريكية أوامر لأسر موظفي السفارة الأمريكية بالعاصمة نجامينا بمغادرة تشاد.

كما أمرت الوزارة موظفي الحكومة الأمريكية غير الأساسيين بالمغادرة بسبب الاضطرابات المدنية والعنف المسلح.

وجاء في التحذير أن"جماعات مسلحة غير حكومية في شمالي تشاد تحركت نحو الجنوب ويبدو أنها تتجه نحو إنجامينا. ونظرًا لقربها المتزايد من إنجامينا، واحتمال اندلاع أعمال عنف في المدينة، صدرت أوامر لموظفي حكومة الولايات المتحدة غير الأساسيين بمغادرة تشاد على متن رحلة طيران تجارية ".

وأضاف التحذير أنه "يجب على المواطنين الأمريكيين في تشاد الراغبين في مغادرتها الاستفادة من الرحلات الجوية التجارية".

وحذرت أيضًا من أن حكومة تشاد قد تفرض قيودًا على السفر دون إشعار مسبق، مما قد يؤثر على خطط السفر.

وقتل 55 شخصا على الأقل وأصيب أكثر من 40 آخرين فيما احترقت ثلاث قرى بالكامل خلال القتال في تشاد الواقعة بوسط أفريقيا، حسبما قال حاكم منطقة لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أمس الأول الجمعة.

وكان قتل 55 شخصا على الأقل وأصيب أكثر من 40 آخرين فيما احترقت ثلاث قرى بالكامل خلال قتال في دولة تشاد الواقعة بوسط أفريقيا، حسبما قال مسؤولون.

وقال أبل ياماباي ماسيرا حاكم منطقة سلامات الواقعة بجنوب شرقى تشاد إن الاشتباكات التي وقعت بالمنطقة نشبت بين مجموعات عرقية مختلفة مساء يوم الأربعاء في قرى حول العاصمة الإقليمية أم تيمان .

وأضاف أن عشرات الأشخاص الذين أصيبوا تلقوا العلاج بالمستشفيات حتى الخميس.

ولايزال سبب اندلاع العنف غير واضح اليوم الجمعة.

وغالبا ما تدور الصراعات بين المجموعات العرقية في المنطقة حول الموارد مثل الأراضي والماشية وكذلك تصعيد الهجمات الثأرية أو التوترات العرقية المستمرة لفترات طويلة .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً