اعلان
اعلان

اليابان تفرض حالة الطوارئ مجددا بسبب كورونا

 فيروس  كورونا في تايلاند
فيروس كورونا في تايلاند
كتب : وكالات

طلبت مقاطعة أوساكا بغرب اليابان من الحكومة المركزية اليوم الثلاثاء إعلان حالة طوارئ أخرى، وسط ارتباك مستشفياتها بسبب ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا.

وسجلت أوساكا رقما قياسيا بلغ 1219 حالة إصابة جديدة أمس الأول الأحد، في تجاوز لحاجز الألف إصابة يوميا لليوم السادس على التوالي، بسبب الانتشار السريع لسلالات جديدة من كورونا.

وقال حاكم أوساكا، هيروفومي يوشيمورا، للصحفيين إنه يعتزم إغلاق المنشآت التجارية، مثل المتاجر الكبرى والملاهي للحد من تحركات الناس.

وأجبرت عودة ظهور الإصابات أوساكا على إلغاء تتبع الشعلة الأولمبية لأولمبياد طوكيو على الطرق العامة الأسبوع الماضي. وبدلا من ذلك، ركض حاملو الشعلة في مسارات ملعب فارغ بالمقاطعة.

وفي نفس الوقت وسعت الحكومة نطاق ما يشبه حالة الطوارئ ليشمل أربع مقاطعات أخرى، بما في ذلك كاناجاوا وأيتشي. وانضمت المقاطعات الأربعة إلى ست مقاطعات أخرى، بينها طوكيو وأوساكا، خاضعة بالفعل لهذه القيود.

وبموجب الحالة الشبيهة بالطوارئ، فرضت الحكومة إجراءات أكثر صرامة، مثل تقليل ساعات العمل للحانات والمطاعم في المدن المحددة.

وفي الأسبوع الماضي، أكد شيجيرو أومي، رئيس اللجنة الاستشارية الحكومية لمكافحة فيروس كورونا، "الموجة الرابعة" من تفشي فيروس كورونا.

وتسير عملية التطعيم ضد كورونا في اليابان بشكل بطئ للغاية منذ بدايته في منتصف فبراير. وتم تطعيم 6ر0% فقط من السكان بشكل كامل، وفقا لمكتب رئيس الوزراء.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً