اعلان
اعلان

"البنتاجون": قلقون بشأن تفشي فيروس كورونا في الهند

فيروس كورونا
فيروس كورونا
كتب : وكالات

أعرب وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، عن قلقه بشأن تفشي فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19» في الهند، قائلا: إنه وجه باستخدام كل الموارد المتاحة لمساعدة الدولة الآسيوية، وفقا لما ذكرته قناة «العربية» الإخبارية.

وأعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، أمس الأحد، أن الولايات المتحدة سترسل على الفور المواد الخام المطلوبة لتصنيع اللقاحات المضادة لـ«كورونا»، إضافة إلى المعدات الطبية وأدوات الحماية لمساعدة «نيودلهي» في التصدي لزيادة هائلة في الإصابات بالفيروس.

وكتب «بايدن» على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»: «مثلما قدمت الهند مساعدة للولايات المتحدة عندما كانت مستشفياتنا تعاني ضغطا هائلا بفعل الوباء، نحن مصممون على مساعدة الهند في وقت الحاجة».

وفي سياق متصل، قالت المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي، إيميلي هورن، إن مسؤولين أمريكيين يعملون على مدار الساعة لإرسال الموارد والإمدادات المتاحة لمساعدة الهند على تصنيع لقاح «كوفيشيلد» لإنقاذ ملايين الهنود من المصابين، الذين يحتضرون بفعل الوباء، كما سترسل علاجات ومجموعات من أجهزة الفحص السريع وأجهزة التنفس الصناعي.

وقدمت السعودية 80 مليون طن من الأكسجين السائل إلى الهند؛ للمساهمة في مواجهة التفشي الحاد للفيروس، وفقا لما ذكرته صحيفة «المدينة» السعودية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً