اعلان
اعلان

الكويت تترأس اجتماع الخبراء الدولي لأخلاقيات الذكاء الاصطناعي في «يونسكو»

يونيسكو
يونيسكو
كتب : وكالات

ترأست دولة الكویت اجتماع الخبراء الدولي الحكومي، بشأن مشروع التوصیة الخاصة بأخلاقيات الذكاء الاصطناعي، الذي یستمر في الفترة من 26 إلى 30 أبریل الجاري بمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "يونسكو".

قال مندوب دولة الكویت الدائم لدى الیونسكو الدكتور آدم الملا - لوكالة الأنباء الكویتیة "كونا" - إن اجتماع الخبراء الدولي، الذي یعقد في مقر المنظمة الأممية، یقام على مرحلتین في أبریل ویونیو؛ لفحص مشروع نص التوصية بشأن أخلاقيات الذكاء الاصطناعي، الذي سیقدم إلى المؤتمر العام للیونسكو خلال دورته المقبلة في نوفمبر 2021.

وأوضح الملا، أن المنظمة بدأت منذ عام 2019 التحضير لإعداد أول وثیقة تقنية عالمية لأخلاقيات الذكاء الاصطناعي، وفي 2020 تم التركیز على إعداد نص مشروع التوصية بمساعدة فریق خبراء خاص وسط مشاورات شاملة، بین أطراف متعددة الاختصاصات، والتركیز في 2021 على عملیة دولیة حكومیة ومفاوضات على صياغة مشروع نص التوصیة بغرض إصدار النسخة النهائية منه بالاستناد إلى الدراسة الأولية لأخلاقيات الذكاء الاصطناعي، التي قامت بھا اللجنة العالمیة لأخلاقیات المعارف العلمیة والتكنولوجیة التابعة للیونسكو.

وفي ھذا الصدد شددت الیونسكو على أھمیة أن یتمحور الذكاء الاصطناعي حول الإنسان وأن تستفید البشریة بأكملھا من ھذه التكنولوجیات على حد سواء، وذلك في نطاق القانون.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل