اعلان
اعلان

محمد بن سلمان يكشف طريقة اختياره لفريقه لتحقيق رؤية السعودية 2030

 الأمير محمد بن سلمان
الأمير محمد بن سلمان
كتب : وكالات

أكد الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي، إن طريقة اختياره لفريقه لتحقيق رؤية السعودية 2030، يعتمد على الكفاءة ووجود شغف لدى الأشخاص الذي يعتمد عليهم في تحقيق رؤية المملكة.

وقال ولي العهد السعودي، إن المملكة ستشهد ارتدادًا قويًا للاقتصاد هذا العام، لافتًا إلى ان عام 2019 شهد تحقيق معظم أهداف رؤية السعودية لعام 2030.

ويجري ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان مقابلة تلفزيونية مساء الثلاثاء، تبثه عددًا من الفضائيات السعودية والعربية، بمناسبة مرور 5 سنوات على إطلاق رؤية السعودية 2030.

وفي مقدمة النقاط الرئيسية في رؤية السعودية 2030 إنشاء أضخم صندوق استثمارات بالعالم، إذ كشفت الرياض عن خطتها الطموحة لإنشاء صندوق الثروة السيادية، سيستثمر في الدولة وبالخارج لتنويع مجالات الاقتصاد وخلق مصادر دخل جديدة للحكومة، وتقول الحكومة إن الصندوق سيُقدر بسبعة تريليونات ريال أو ما يعادل تريليوني دولار بحلول عام 2030.

وكان ولي العهد السعودي، قال إن برامج تحقيق رؤية 2030 استطاعت تحقيق إنجازات استثنائية، وعالجت تحديات هيكلية خلال خمسة أعوام فقط.

ورفع ولي العهد شكره إلى "خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز لما تجده رؤية المملكة 2030 من دعم كبير وعناية بالغة".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً