اعلان

السعودية تدخل تاريخ الكتاب المقدس للهندوسية والبوذية في الدراسة المدرسية

 الأمير محمد بن سلمان
الأمير محمد بن سلمان
كتب : سها صلاح

أدخلت السعودية الكتاب المقدس للهندوسية ورامايانا وماهابهاراتا في المناهج المدرسية الوطنية، وفقا لصحيفة الديلي ميل البريطانية.

وجاء التطوير كجزء من خطة تحديث رؤية 2030 لولي العهد الأمير محمد بن سلمان. وفقًا للتفاصيل ، فإن الهدف هو تزويد الطلاب بمزيد من المعرفة حول الثقافات المختلفة. ومن ثم ، سيتم تعليم الطلاب Ramayana و Mahabharata.

اليوغا والأيورفيدا ، الممارسات الثقافية الهندية ذات الأهمية العالمية ستكون أيضًا جزءًا من المناهج الدراسية كجزء من تعرض الطلاب للممارسات الثقافية الأخرى، كما أصبحت اللغة الإنجليزية إلزامية أيضًا في المدارس بموجب رؤية 2030.

تتجه السعودية ، من كونها مجتمعًا محافظًا، بسرعة نحو التحرير والتحديث ، مما يفتح المجتمع أمام التغييرات الثقافية التي تم الإساءة إليها وإدانتها في يوم من الأيام.

وكانت وزارة الداخلية السعودية قد نشرت الأسبوع الماضي صور حارسات العمرة والحج في المسجد الحرام بمكة المكرمة ، في خطوة تاريخية.

تُظهر الصور حارسات الأمن النسائي أثناء المناوبة لأول مرة في المسجد الحرام. تُظهر الصور حارسات أمن يرتدين الزي الرسمي لتوفير الأمن للموظفين والحجاج. ونشرت الوزارة على تويتر تعليقًا على التدوينة: "من الميدان ، أمن الحج والعمرة".

جاءت هذه الخطوة كجزء من الإصلاحات الكبرى التي قامت بها الحكومة السعودية لمعالجة عدم المساواة بين الجنسين في البلاد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال واتحاد جدة (0-1) في نصف نهائي كأس خادم الحرمين (لحظة بلحظة) | الغاء هدف الاتحاد